"ريال مدريد": اجتزنا خيتافي بالرغم من الصعوبة.. واقتربنا من الصدارة

مدريد – رويترز

اجتاز ريال مدريد أزمة الغيابات بسبب الإصابات وفاز 2-صفر على ضيفه خيتافي ليقلص الفارق إلى خمس نقاط مع أتليتيكو مدريد متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم اليوم الثلاثاء.

ومنح كريم بنزيمة التقدم بهدف لحامل اللقب بضربة رأس بعد مرور ساعة من اللعب مستفيدا من كرة عرضية من فينيسيوس جونيور، ليمنح ريال تقدما مستحقا بعد السيطرة على الشوط الأول بشكل تام أمام خيتافي الذي سدد كرة واحدة فقط على المرمى طوال اللقاء.

وأضاف الفرنسي فيرلان ميندي الظهير الأيسر الهدف الثاني بعد ست دقائق حيث بدأ الهجمة قبل أن يقابل تمريرة مارسيلو ويهز الشباك.

وتقدم فريق المدرب زين الدين زيدان إلى المركز الثاني وبفارق خمس نقاط خلف أتليتيكو الذي تعادل 2-2 مع سيلتا فيجو يوم الاثنين لتتوقف سلسلة من ثمانية انتصارات لكنه يملك مباراتين مؤجلتين.

وقال بنزيمة "يمنحنا الفوز الكثير من الثقة. أعتقد أننا نسير في طريق العودة إلى أفضل مستوياتنا".

وأضاف "يجعل خيتافي دائما الأمور صعبة علينا لكننا قدما عرضا قويا. نحن نركز فقط على أنفسنا ولا ننظر إلى جدول الترتيب، لكن سنحاول الفوز بكل مباراة لأن الطريق لا يزال طويلا هذا الموسم".

وافتقد ريال تسعة لاعبين بسبب الإصابة أو الإيقاف، واعتمد زيدان على طريقة 3-4-3 بشكل غير معتاد، وكان الجانب الأيسر نشيطا بسبب وجود ميندي ومارسيلو معا.

وأدخل زيدان الشاب مارفن بارك (20 عاما) التشكيلة الأساسية لأول مرة رغم أنه استمر 55 دقيقة قبل استبداله بزميله سيرجيو أريباس البالغ عمره 19 عاما.

كما شارك المدافع البديل فيكتور تشوست لأول مرة في الدوري.

تعليق عبر الفيس بوك