رئيس "حماية المستهلك" يؤكد مواصلة جهود تعزيز تنافسية الأسواق واستقرارها

مسقط- الرؤية

عقد سعادة سليّم بن علي بن سليّم الحكماني رئيس هيئة حماية المستهلك أمس الإثنين اجتماعه الأول مع مديري العموم ومديري دوائر ديوان عام الهيئة لمتابعة سير تنفيذ خطط الهيئة.

وفي بداية الاجتماع، أشاد رئيس الهيئة بجهود كوادر الهيئة بمختلف مديرياتها ودوائرها في إعداد الخطة الخمسية للهيئة، وذلك بما يتماشى مع رؤية "عُمان 2040"؛ حيث تأتي أهمية هذه الخطة كونها منبثقة من خطة التنمية الخمسية العاشرة للدولة (2021- 2025) التي تعد أول خطة تنفيذية للرؤية المستقبلية "عمان 2040"، وستكون خارطة طريق لعمل الهيئة خلال المرحلة المقبلة، من أجل المضي قُدما نحو تحقيق مزيد من الإنجاز في مجال حماية المستهلك. وحث الحكماني على ضرورة وضع رسالة الهيئة الخاصة بالرؤية التي تنص على رعاية حقوق المستهلك وتمكينه منها ذاتيًا، من خلال تطوير منظومة عمل مؤسسية، تواكب التغيرات، وتسهم في تعزيز تنافسية الأسواق واستقرارها وتوازنها.

وشهد الاجتماع استعراض الأهداف العامة والتفصيلية للهيئة في الخطة، والتي وُضعت بعد دراسة مستفيضة لمواءمتها مع الأهداف الاستراتيجية لرؤية "عُمان 2040"، علاوة على مناقشة الخطة التشغيلية لعام 2021، والأنشطة الرئيسية المقرر تنفيذها خلال هذا العام، والإجراءات التنفيذية لها.

وشدد سعادته على أهمية التعاون والتكاتف لتنفيذ حيثيات هذه الخطة وفق ما خطط له تحقيقاً لأهدافها المرسومة لها، ومحاولة تذليل كافة العقبات والتحديات التي قد تصادف مراحل تنفيذها، من خلال وضع خطة لإدارة المخاطر، منوهاً بأنَّ هذا الاجتماع سيعقد دوريًا لمتابعة سير تنفيذ الخطة والوقوف عليها أولا بأول.

تعليق عبر الفيس بوك