بايرن يعزز صدارته بفارق 10 نقاط بعد "معركة الثلوج"

برلين- رويترز

استطاع بايرن ميونخ التغلب على مضيفه هيرتا برلين بنتيجة (1- صفر) في مباراة شهدت تساقط الثلوج بكثافة ودرجات الحرارة المنخفضة للغاية، متقدماً بفارق عشر نقاط في الصدارة بعد فوزه الخامس على التوالي في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم أمس الجمعة.

وأحرز الجناح الفرنسي كينجسلي كومان هدف الفوز بتسديدة من عند حافة منطقة الجزاء غيرت اتجاهها وسقطت من فوق رأس روني يارشتاين حارس هيرتا، الذي تصدى قبلها لركلة جزاء من روبرت ليفاندوفيسكي، لتستقر في مرماه في الدقيقة 21.

ورفع بايرن رصيده إلى 48 نقطة، بينما يملك رازن بال شبورت لايبزيج صاحب المركز الثاني، الذي سيواجه شالكه متذيل الترتيب خارج الديار اليوم السبت، 38 نقطة. ويحتل هيرتا المركز 15 برصيد 17 نقطة.

وكانت تجربة ناجحة لبايرن الذي سينتقل إلى قطر ذات الأجواء المشمسة في وقت لاحق اليوم للمشاركة في كأس العالم للأندية.

وسيلتقي الفريق البافاري مع الأهلي المصري في قبل نهائي البطولة، حيث يبحث عن لقبه السادس في أقل من عشرة شهور ومعادلة إجمالي ألقاب برشلونة في 2009.

وقال المدرب هانز فليك "ستكون رحلة جيدة. كنا نريد المغادرة إلى قطر بانتصار. كانت مباراة صعبة في بعض الأوقات، وكان علينا تجاوز بعض المراحل التي لم نملك فيها الكرة. لكن دافعنا عن تقدمنا 1-صفر للنهاية وأشعر بالرضا".

ولم تكن المهمة سهلة لبايرن على أرض هيرتا، الذي لم ينتصر في اخر ست مباريات بالدوري لكنه بدا أكثر حسما في ثاني مباريات مدربه بال دارداي.

وكان دودي لوكباكيو مهاجم هيرتا قريبا من التسجيل بعد ثلاث دقائق فقط من البداية، لكن الحارس مانويل نوير تصدى لمحاولته بقدمه. ورد الضيوف بفرصة من ليروي ساني أنقذها الحارس يارشتاين.

ومع تساقط الثلوج بكثافة، عرقل حارس هيرتا ساني داخل المنطقة لكن سرعان ما عوض ذلك بالتصدى لتسديدة ليفاندوفسكي من ركلة جزاء التي وضعها في الزاوية اليمنى ليحرم الضيوف من هدف التقدم في الدقيقة 12، وهذه أول ركلة جزاء يهدرها المهاجم البولندي منذ يناير 2019.

وهز ليفاندوفسكي، الذي يطارد الرقم القياسي لجيرد مولر بتسجيله 40 هدفا في الدوري موسم 1971-1972، الشباك في اخر تسع مباريات بالدوري ليصل رصيده إلى 24 هدفا.

وبعدها بعشر دقائق تقريبا مرر توماس مولر الكرة إلى كومان على الجناح ليحرز هدف الفوز، ويصبح اللاعب الألماني الأول في الدوري الذي سجل عشرة أهداف وصنع مثلها هذا الموسم.

وواصل بايرن الضغط بعد الاستراحة وأجبر سيرج جنابري الحارس يارشتاين (36 عاما) على التصدي لمحاولة اخرى.

وبدأ الحارس النرويجي كافة المباريات منذ عودة دارداي لتدريب هيرتا.

وسنحت لأصحاب الأرض فرصة رائعة لإدراك التعادل قبل النهاية بدقيقة واحدة عندما أرسل ماتيوس كونيا تسديدة ساقطة من فوق رأس نوير لكن الكرة ذهبت بعيدا عن المرمى.

تعليق عبر الفيس بوك