ضمن أهداف الرؤية الوطنية المستقبلية "عُمان 2040"

بنك مسقط يقدم حلولا رقمية مطورة لعدد من المؤسسات الأكاديمية بشأن تأمين معالجة تحويل الرواتب

 

 

< آخر موعد للانتقال إلى نظام المدفوعات الرقمي 28 فبراير

 

مسقط - الرؤية

وقَّع بنك مسقط -المؤسسة المالية الرائدة بالسلطنة- اتفاقيات مع عدد من مؤسسات التعليم العالي بالسلطنة؛ امتثالاً لتعليمات البنك المركزي العماني، وبالتعاون مع وزارة المالية ووزارة العمل، بشأن تأمين معالجة تحويل الرواتب والمدفوعات.

وأعلن البنك عن تعزيز شراكته مع جامعة السلطان قابوس لتقديم الحلول الرقمية والخدمات والتسهيلات والأنظمة المصرفية الحديثة. كما وقّع مذكّرة تعاون مع جامعة التقنية والعلوم التطبيقية لتعزيز مجالات التعاون بين المؤسستين، إلى جانب تسهيل المعاملات المصرفية الرقمية للكلية، كما وقع بنك مسقط اتفاقيات تعاون أخرى مع كُلٍّ من: كلية العلوم الشرعية، وكلية الدراسات المصرفية والمالية، والتي ستُسهم في توفير العديد من الخدمات وإنجاز المعاملات المالية إلكترونياً لتسهيل مدفوعاتهم وتقليل الوقت والجهد على موظفيهم.

ويتماشى التحول الرقمي في المعاملات المصرفية مع أهداف رؤية "عُمان 2040" بما في ذلك بناء اقتصاد متنوع وتفاعلي عالمي وتنافسي يلبي الاحتياجات الحالية والمستقبلية للمواطنين  والمقيمين ولمؤسسات القطاعين العام والخاص، حيث ستسهم الخدمات والحلول المصرفية الرقمية على استمرار النمو الاقتصادي، وتعزيز النهضة المتجددة الشاملة للسلطنة، كما برزت الحاجة للتحول إلى نظام المدفوعات عبر الإنترنت خلال هذه الأوقات، خصوصًا مع انتشار فيروس "كوفيد 19"،.

وقال طارق بن عتيق البلوشي نائب مدير عام الخدمات المصرفية التجارية والحكومية ببنك مسقط: يسعدنا أن نعزز من أوجه التعاون مع مؤسسات تعليمية مرموقة في السلطنة وربطهم بالأنظمة المصرفية الرقمية التي يتبناها البنك، ونأمل أن تُسهم هذه الشراكة على رفع كفاءة أعمال هذه المؤسسات، وتسهم في إنجاز المعاملات بسرعة وجودة عالية، موضحاً أن الفترة الماضية شهدت توقيع مجموعة من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين بنك مسقط ومجموعة من المؤسسات التي تعمل في مختلف القطاعات والمجالات. وأوضح أن آخر موعد للانتقال إلى نظام المدفوعات الرقمي سيكون حتى 28 فبراير الجاري، وعليه لن يستقبل البنك أي طلبات عبر الطرق التقليدية للدفع.

من جانبه، أوضح محمد بن علي النحوي مدير دائرة الشؤون المالية بجامعة السلطان قابوس، أن بنك مسقط من المؤسسات المالية الرائدة في القطاع المصرفي التي تقدم أفضل الخدمات والتسهيلات المصرفية للمؤسسات، وتهدف الاتفاقية مع البنك إلى تلبية متطلبات واحتياجات هذه المؤسسات خاصة فيما يتعلق بإنجاز المعاملات المالية إلكترونيًّا.

بينما قال الدكتور علي بن سيف الحارثي عميد الكلية التقنية العليا بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية: يسعدنا أن نُعلن عن هذه الاتفاقية مع المؤسسة المصرفية الرائدة في السلطنة وتعزيز التعاون القائم بين المؤسستين لتحقيق الأهداف المشتركة، وستستفيد الكلية التقنية العليا بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بنظام المدفوعات الرقمي وتبسيط إجراءات تحويل الرواتب، والذي سيحسِّن جودة الخدمة ويرفع كفاءة الإجراءات التي يقوم بها الموظفون.

إلى ذلك، قال الدكتور عبدالله بن مسلم الهاشمي عميد كلية العلوم الشرعية: إنه وتماشياً مع رؤية الحكومة في تحويل التعاملات التقليدية إلى تعاملات إلكترونية، فقد انضمت كلية العلوم الشرعية إلى نظام تحويل الرواتب والمستحقات الإلكتروني من بنك مسقط، وقد أبدى المختصون بالبنك تعاوناً كبيراً في التعريف بالنظام وشرح خصائصه ومميزاته، وتوفير التقنية اللازمة؛ مما سيساعد في سرعة إنجاز وتقليل الكلفة البشرية والمالية.

وأشار أنيس بن موسى اللواتي عميد كلية الدراسات المصرفية والمالية بالوكالة، إلى أنَّ هذه الشراكة ستعمل على تعزيز التعاون القائم بيننا وتبادل المعرفة في عدة مجالات، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمتعاملين، وأضاف أنَّ نظام المدفوعات عبر الإنترنت الذي يقدمه بنك مسقط سيحدث تطور في مستوى الخدمات الإلكترونية، إضافة إلى مساعدة موظفينا في إنجاز أعمالهم بصورة أسرع وبجهد أقل وبأعلى معايير الجودة والشفافية.

تعليق عبر الفيس بوك