إنجاز 10962 معاملة عبر بوابة الخدمات الإلكترونية لبلدية ظفار

صلالة - الرؤية

كشفتْ بلدية ظفار أنَّ عددَ المعاملات المُنجزة منذ تدشين بوابة الخدمات الإلكترونية -قبل شهر واحد- بلغ 10962 معاملة.

وتقدِّم البلدية مجموعة متكاملة من الخدمات الإلكترونية لكافة شرائح المجتمع عبر موقع بوابة بلدية ظفار الإلكترونية، التي تمَّ تدشينها في ديسمبر 2020، وتستهدفُ هذه الخدمات تسهيل الإجراءات والمعاملات من خلال المعاملات الإلكترونية؛ وذلك في إطار جهود البلدية الخدمية، وضمن خطة التحول الرقمي للعام 2020 و2021.

وتستهدفُ هذه الخدمات تسهيل الإجراءات والمعاملات من خلال المعاملات الإلكترونية، وتشمل كافة ولايات محافظة ظفار؛ وذلك في مجال إصدار وتجديد عقود الإيجار والتراخيص البلدية. وشهدت البوابة إقبالا جيدا من المواطنين والمقيمين؛ للاستفادة من الخدمات التي تقدمها منذ تدشينها؛ حيث بلغت المعاملات المختصة بتجديد واصدار العقود السكنية والتجارية والحكومية في الشهر الأول 2430 طلب إصدار، و1389 طلب تجديد، وبلغ إجمالي عدد العقود السكنية والتجارية والحكومية المنجزة 3785 عقدا، وبلغ عدد طلبات إصدار وتجديد وإلغاء التراخيص البلدي 3358 طلبا، بإجمالي 10962 معاملة.

وشكَّلت بلدية ظفار -مُمثلة بدائرة تقنية المعلومات- فريقَ دعم لبوابة البلدية يضم عددا من المختصين من الدائرة، إضافة إلى موظفي الدوائر المعنية وذات الاختصاص بإجراءات ومعاملات تراخيص البلدية. ويعملُ الفريق وفق خطة ممنهجة على مدار الساعة من خلال تقسيم المهام والعمل في كل الأوقات من خلال أجهزة حاسوبية متنقلة؛ وذلك لضمان إنجاز المعاملات للمستفيدين في الأوقات التي تناسبهم. ويقوم الفريق باستلام البلاغات والاستفسارات والمشاكل الفنية التي تواجه المستخدم والعمل على حلها. وتأتي هذه الأعمال ضمن خطط بلدية ظفار المتزامنة مع خطط الحكومة الإلكترونية بالسلطنة، ومواكبة للتقنيات الإلكترونية الحديثة التي توفر الكثير من العناء والوقت في إنجاز المعاملات.

وأعلنت البلدية عن إمكانية إجراء المعاملات من خلال مكاتب سند كخيار للمستفيدين الذين يواجهون صعوبة في التعامل مع التقنيات الإلكترونية؛ حيث استبقت دائرة تقنية المعلومات ببلدية ظفار تدشين خدمات البلدية بتنفيذ عدد من الورش التدريبية لموظفي البلدية المختصين وأصحاب مكاتب سند، لضمان الجاهزية التامة لتقديم الخدمات ووضع الحلول التقنية لأي مصاعب سعيا نحو تسهيل الاجراءات وتخليص معاملات المستفيدين في أقل فترة زمنية ممكنة.

تعليق عبر الفيس بوك

الأكثر قراءة