بيان لوزيرة التربية والتعليم أمام "الشورى" الشهر المقبل

◄ استكمال مناقشة "واقع الخدمات التعليمية في المناطق البعيدة"

مسقط - الرؤية

ناقشتْ لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى، صباح الثلاثاء، تحضيراتها واستعداداتها لجلسة بيان معالي الدكتورة وزيرة التربية والتعليم المزمَع عقدها خلال جلسات المجلس الشهر المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الثالث (2019- 2020) لدور الانعقاد السنوي الثاني (2019- 2020) من الفترة التاسعة (2019- 2023)، برئاسة سعادة جمال بن أحمد العبري، وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

وواصلتْ اللجنة مُناقشة تقريرها حول واقع الخدمات التعليمية في المناطق البعيدة، والتي عكفت على دراسته منذ دور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة الثامنة. وتهدفُ اللجنة من خلال التقرير إلى التعرف على واقع الخدمات التعليمية في المناطق البعيدة، وضمان جودة التعليم فيه، وتقييم مستوى الخدمات التعليمية المقدمة في المناطق البعيدة؛ حرصًا على العدالة والمساواة مع باقي المناطق، وتعزيز الجهود المبذولة من الحكومة لتقديم الخدمة التعليمية الجيدة لأبناء المناطق البعيدة.

واطلعت اللجنة على بعض الرسائل المحالة إليها من مكتب المجلس؛ منها: مقترح تحويل الكلية التطبيقية بنزوى إلى كلية للتربية، وكذلك الرسالة المتعلقة بطلب معالجة وضع معلمات محو الأمية بالسلطنة. واستعرضت اللجنة خلال اجتماعها التقرير السنوي لوزارة التربية والتعليم للعام 2019.

تعليق عبر الفيس بوك