الاعتماد المهني من "AMPAP" لـ6 من موظفي "مطارات عمان"

مسقط - الرؤية

تمكَّن 6 من موظفي شركة مطارات عُمان من الحصول على شهادة برنامج "الاعتماد المهني الدولي في إدارة المطارات" (AMPAP) المعتمدة من قبل منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) ومجلس المطارات الدولي (ACI)؛ في خطوة تؤكد التزام الشركة بالارتقاء بأداء موظفيها وزيادة الكفاءة التشغيلية في عمليات وإدارة المطارات وتعزيز إستراتيجية الاستثمار في المورد البشري والارتقاء بقطاع الطيران بالسلطنة.

وأشاد عبدالله بن صالح اليافعي نائب الرئيس لوحدة الدعم والمساندة، بحصول موظفي "مطارات عُمان" على هذا الإنجاز؛ مما يؤكد سعيهم لمواصلة العمل بجد وتقديم الحلول في إدارة المطارات، خاصة وأن هذا البرنامج يعد من البرامج التدريبية العالية التي تؤهل الكفاءات في عدة نواحٍ: إدارية ومالية وتشغيلية.

وقال اليافعي: تعمل "مطارات عُمان" باستمرار على تأهيل موظفيها ليكونوا في مواكبة مستجدات إدارة المطارات، وليكونوا قادة في المستقبل لتشغيل وإدارة المطارات في السلطنة. مشيراً إلى أن الشركة تدفع موظفيها قدماً نحو التدريب والتأهيل الذي يمثل استراتيجية مهمة لبناء جيل قيادي في تشغيل وإدارة المطارات.

إلى ذلك، قال حمود بن سالم الحجري مدير أول التدريب والتطوير: إنَّ اجتياز ستة من موظفي الشركة للبرنامج التدريبي العالمي، والذي يعد من البرامج التدريبية المؤهلة في تخريج قيادات في إدارة المطارات والتعرف على أحدث الخطط والحلول أثناء مواجهة التحديات في قطاع المطارات والتعرف على خبرات قيادات عالمية من خلال المحاضرات والدورات وحلقات العمل التي يوفرها البرنامج التدريبي، لهو أمر يثلج الصدر، مشيرًا إلى أن هذا البرنامج يدخل المتدربين في دورات وحلقات عمل لمدة 6 أشهر، وهو مجموعة من البرامج في الإدارة التنفيذية وإدارة وتشغيل المطارات. ويجب على المتدرب اجتياز سلسلة من مراحل التدريب في البرنامج، مما يؤهلهم ليكونوا ذوي خبرة واسعة والتفكير  في كيفية إدارة المطارات العالمية.

تعليق عبر الفيس بوك