أبطال السلطنة يصعدون منصات التتويج في "رالي قطر الدولي"

 

مسقط- الرؤية

تمكن المتسابق زكريا العوفي وملاحه عمار البلوشي من الوصول لمنصة التتويج بعدما حلَّ في المركز الثالث ضمن المجموعة "ن" وفي المركز الثامن في ترتيب عام المتسابقين برالي قطر الدولي، فيما حصل المتسابق زكريا العامري ومعه ملاحه محمد المزروعي على المرتبة الخامسة في ترتيب الفئة "ن" والعاشر في المجموع العام.

وحقق المتسابق الدولي ناصر العطية رقماً قياسياً في عدد حالات الفوز برالي قطر الدولي؛ إذ تمكن من تحقيق فوزه الـ15 بالرالي بعدما توج بطلاً للجولة الأولى لبطولة الشرق الأوسط للراليات التي جرت بمشاركة 18 متسابقاً من مختلف الدول والفئات، وتمكن أيضاً القطري عبدالعزيز الكواري من اعتلاء منصة التتويج بالمركز الثاني، يليه زميله خالد السويدي ثالثاً.

وأقيمت المرحلة الاستعراضية في المواقف الخاصة بمجمع كاتارا والذي احتضن المرحلة لمسافة حوالي 4 كيلومترات؛ حيث تصدر البريطاني كريس ميكي المرحلة تلاه البطل ناصر العطية ثم عبدالعزيز الكواري، وسجل عبدالله الرواحي المركز الخامس في هذه المرحلة. وسيطرت سيارات الفئة "آر 5" على المرحلة وخاصة بعد عودة متسابقين كبارأمثال خالد السويدي وعبدالعزيز الكواري إلى البطولة.

وقال المتسابق زكريا العوفي إن وصوله إلى منصة التتويج كان صعباً حيث؛ واجه العديد من المشاكل في اليوم الثاني من الرالي ومن ضمنها المراحل الحصوية، والتي تؤدي إلى إصابة السيارات بأضرار كبيرة، وخرج من السباق حوالي 5 متسابقين ومن بينهم كريس ميكي. فيما قال زكريا العامري "أحمد الله على إنتهاء الرالي بالسلامة، واعتقد أني أديت أداءً قوياً خاصة في اليوم الثاني، وحققت تواقيت سريعة جداً، وتمكنت من تجاوز نتيجة متصدر الفئة في آخر مراحل الرالي، وكنت قريبا منه طوال المنافسة.. ولا أعتقد أني استحق العقوبة التي فرضت عليّ من اللجنة المنظمة؛ لأن نفس الخطأ الذي وقعنا فيه وقع فيه متسابقون آخرون ولم يتم تغريمهم وفرض وقت إضافي كبير عليهم، وقدمت تظلماً على ذلك لكن لم يتم البت فيه، لكن الحمد لله راضون بنتيجتنا وسنعمل على التكيف أكثر على السيارة".

تعليق عبر الفيس بوك