119 مستفيدا من اتفاقية لتوريد المعينات السمعية

مسقط - الرؤية

وقَّعت الجمعية العُمانية لذوي الإعاقة السمعية اتفاقية لتوريد سماعات أذن (معينات سمعية) طبية لذوي الإعاقة السمعية، مع مركز بصمة ثقة للسماعات الطبية؛ وذلك حرصًا من الجمعية على توفير حياة أفضل للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية.

ومن المؤمل أن يستفيد من هذه الاتفاقية أكثر من 119 من الأشخاص الصم وضعاف السمع، ويمثلون من فئة الشباب 66 شخصا، وكبار السن 50 شخصا، و3 أطفال، بإجمالي عدد المعينات السمعية 126 سماعة أذن، تراوحت قنواتها بين 16 و10 درجات.

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن خطط الجمعية السنوية لتلبية احتياجات أعضائها والمستفيدين منها، وتقليل قائمة الانتظار من طالبي المعينات السمعية؛ كون الجمعية المعنية بتوفير المعينات السمعية لطالبيها في مختلف محافظات السلطنة، والتي جاء نتيجة دعم المجتمع في توفير الموارد المالية لشراء المعينات السمعية.

وأشاد حمود بن ناصر الشيذاني رئيس مجلس الإدارة، بالدور الذي تقوم به المؤسسات وأفراد المجتمع لتمكين الجمعية من تحقيق آمالها وطموحاتها، وإيجاد الوسائل اللازمة والمعينة لحياة متساوية مستدامة لفئة ذوي الإعاقة في المجتمع. وحثَّ الشيذاني الجميع على دعم الجمعية للتمكُّن من الانتهاء من قائمة الانتظار من طالبي المعينات السمعية، خاصة من طلاب المدارس والكليات والجامعات وكبار السن.

تعليق عبر الفيس بوك