دعا إلى مضاعفة الجهود لتفعيل النشاط الثقافي والشبابي

السيد ذي يزن: هيكلة ودمج قطاعات الثقافة والرياضة والشباب يخدم عمل ورسالة الأندية

◄ استحداث دائرة في الوزارة معنية بالاستثمار لمساعدة الأندية على تنويع مواردها

صحار- العُمانية

أكد صاحب السُّمو السيِّد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب أن هيكلة ودمج قطاعات الثقافة والرياضة والشباب في الوزارة ستخدم عمل الأندية في أداء رسالتها المجتمعية، كما إنها تنسجم وتتوافق مع أهداف رؤية "عمان 2040"، وتساهم في تحقيق الإنجازات بالمحافل الدولية.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع لسُّمو السيد وزير الرياضة والثقافة والشباب مع رؤساء أندية السلطنة، الذي عقد في المجمع الرياضي بصحار بمُحافظة شمال الباطنة.

وأكد سُّموه- خلال الاجتماع- أنّ الدّمج يجعل للأندية أدوارا فاعلة في القطاعات الثلاثة، بوصفها مكاناً مهماً للإبداع سواء كان ثقافياً أو رياضيًا أو شبابيًا في مختلف المحافظات والولايات، موجِّهًا سُّموه رؤساء الأندية لضرورة تفعيل أدوار الأندية إلى حدودها القصوى في كافة الأنشطة. 

ودعا سُّموه إلى مضاعفة الجهود لتفعيل النشاط الثقافي والشبابي، مع الحرص على المشاركة في برامج الوزارة وأنشطتها ومسابقاتها المتعددة، فضلاً عن الحرص على الانفتاح على المجتمع المحيط وتبنّي برامج مشتركة تجمع بين قضايا المجتمع والبيئة والواقع المُعاش. 

وأشار سُّموه إلى أنَّه سيتم الانتهاء من النظام الأساسي للاتحادات الرياضيّة، آملاً أن يخدم النظام الأساسي الجديد للاتحادات الرياضية المنتخبة التطلّعات ويساهم في تطوّر الرياضة العمانيّة. 

وأوضّح سُّموه في اللقاء دور الجمعيات العموميّة باعتبارها المرجع القانوني لعمل الأندية وضرورة تفعيل تلك الأدوار، والالتزام بضوابطها، كما حثَّ على الاهتمام بالجوانب الاستثماريّة في الأندية وتنويع مواردها الماليّة، مبينًا أنَّه ستكون هناك دائرة في الوزارة معنيّة بالاستثمار ستُساعد- فور اعتمادها- الأندية على ذلك.

تعليق عبر الفيس بوك