العولقي: صندوق عمان العقاري الخيار الاستثماري الأفضل

مسقط- الرؤية

أكد جاسر العولقي الرئيس التنفيذي لشركة شموخ التي تتولى إدارة صندوق عمان العقاري، أن الهدف الأساسي من إطلاق الصندوق يتمثل في أن يحظى المستثمرون بدخل متنوع ومستقر ومستدام، مع السماح لهم بالاستفادة من فرص النمو والقيمة المضافة للأصول والمنتجات العقارية للصندوق كي ترتفع عوائد أصحاب الوحدات إلى أقصى حد ممكن.

وأطلق صندوق عُمان العقاري، برأسمال يصل إلى 65.48 مليون ريال عُماني، وتبلغ قيمة الاكتتاب العام الأولي 26.1 مليون ريال عُماني (وقد ترتفع إلى 39.2 مليون ريال عُماني)، الأمر الذي يمثل فرصة لا مثيل لها للمستثمرين العمانيين وغير العمانيين لاستثمار أموالهم بأمان في صندوق استثمار عقاري يعد من أكثر أدوات الاستثمار الواعدة في السلطنة؛ حيث يسمح الصندوق للمشتركين بالمشاركة المريحة والمربحة في القطاع العقاري العماني، ذي الإمكانيات رفيعة المستوى، بعوائد مذهلة في ظل توزيعات أرباح سنوية بنسبة 7.5% ويُتوقع أن تنمو لتصل إلى 8.2% على مدى خمس سنوات.

ويرى محللو الاستثمار أن صندوق عُمان العقاري سيُحدِث تغييرًا هائلًا في مجال الاستثمار العقاري في السلطنة، وذلك بفضل المزايا العديدة المتاحة للمشتركين بالصندوق، مثل الدخل المستمر والمرتفع، والتحوط ضد التضخم، وزيادة رأس المال على المدى الطويل، والسيولة العالية، علاوة على الإدارة المهنية المتخصصة للصندوق من خلال مديرين خبراء في إدارة الثروات، ومحفظة الأصول المتنوعة والمتوازنة واسعة الانتشار عبر المناطق والقطاعات الإستراتيجية في سلطنة عمان، الأمر الذي يجعل صندوق عمان العقاري يحتل مركز الريادة والصدارة في قطاع الاستثمار العقاري في السلطنة.

وأبرز طارق عبد الرازق نائب مدير عام الشركة التي تتولى إدارة الإصدار، بعض المميزات البارزة التي يتمتع بها صندوق عمان العقاري وتجعله مؤهلًا ليكون أفضل أداة استثمار متاحة على الساحة في الوقت الراهن. وقال: "تتضمن المميزات الاستثمارية الرئيسية للصندوق عوائد مغرية مدعومة بمحفظة أصول كبيرة وقابلة للتوسع والتطور في جميع أنحاء سلطنة عمان، وتوزيع عوائد دائمة ومرتفعة ومستقرة، والحجم الكبير للصندوق، فضلا عن فرصة التعافي المتوقع في قطاع العقارات في السلطنة. وهناك عوامل أخرى تمنح الصندوق القوة والقدرة على جذب الاستثمار، حيث من المتوقع أن تؤدي جهود التنويع الاقتصادي في سلطنة عمان إلى نتائج إيجابية يترتب عليها ارتفاع مساهمة قطاع العقارات في الناتج المحلي الإجمالي للسلطنة على نحو كبير، كما أن إمكانية حيازة الأصول لفترة طويلة هو عامل آخر يعزز قيمة وجاذبية صندوق عمان العقاري".

يشار إلى أن صندوق عمان العقاري يُدار بواسطة شموخ لإدارة صناديق الاستثمار ش.م.م، ومدير إصداره هو المتحدة للأوراق المالية ش.م.م.

تعليق عبر الفيس بوك