استبعاد جنود مشاركين في تأمين المراسم

تشديد أمني غير مسبوق لحماية تنصيب بايدن من التهديدات

واشنطن-  رويترز

تستعد العاصمة الأمريكية واشنطن لتنصيب الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن - خلال الساعات القليلة المقبلة- في ظل التوترات التي تخيم على المراسم وتشديد الإجراءات الأمنية لتشمل أكثر من 25 ألفا من قوات الحرس الوطني وإغلاق متنزه ناشونال مول الذي سيخلو من متابعي الحدث الذي يقام كل أربع سنوات.

وقال محللون أمنيون ان هذه الإجراءات غير المسبوقة ستحمي مراسم أداء بايدن لليمين الدستورية في الساعة السادسة بتوقيت جرينتش من هجوم كبير على غرار ما حدث عندما هاجمت حشود مبنى الكونجرس في السادس من يناير مما أدى لمقتل خمسة أشخاص.

وأضاف خبراء أمنيون إنه تم رصد مؤشرات محدودة على وجود مؤامرة منظمة لعرقلة التنصيب، لكن تهديد الهجمات الفردية أو ارتكاب متطرفين لأعمال عنف لا يزال يثير القلق خاصة في عواصم الولايات.

وتجري وزارة الدفاع (البنتاجون) والمسؤولون في مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف.بي.آي) تحريات بشأن الجنود المشاركين في تأمين المراسم لإحباط أي هجوم من الداخل.

وقال مسؤولون في البنتاجون أمس الثلاثاء إن حوالي 12 من جنود الحرس الوطني استُبعدوا من مهمة تأمين تنصيب بايدن بعد تدقيق شمل تحريات بشأن صلات محتملة باليمين المتطرف ورسائل نصية مقلقة.

تعليق عبر الفيس بوك