متفوقا على "البلوز".. "الثعالب" يتصدر "البريمييرليج"

ليستر- رويترز

تصدر فريق ليستر سيتي قائمة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد فوزه على نظيره تشيلسي 2- صفر، لمدة 24 ساعة على الأقل، بفضل هدفي ويلفريد نديدي وجيمس ماديسون.

ويملك ليستر 38 نقطة من 19 مباراة في حين يملك مانشستر يونايتد، 37 نقطة، يستطيع العودة إلى القمة إذا انتصر خارج ملعبه على فولهام غدا الأربعاء.

وتراجع تشيلسي إلى المركز الثامن بفارق تسع نقاط عن الصدارة بعد هزيمته الخامسة في ثماني مباريات، بالرغم من استحواذ تشيلسي على الكرة بنسبة 65%، فإن ليستر، البطل في 2016، كان الفريق الأخطر طيلة المباراة.

وتقدم ليستر في الدقيقة السادسة عندما فشل تشيلسي في إبعاد الخطورة من ركلة ركنية قصيرة فاجأت الفريق الزائر، وفشل هارفي بارنز في تسديد الكرة لتصل إلى نديدي عند حافة منطقة الجزاء واستقرت تسديدته في الشباك بعد اصطدامها بالقائم.

وارتكب جوني إيفانز مخالفة ضد كريستيان بوليسيك، ليحصل بذلك تشيلسي على ركلة جزاء في الدقيقة 38، لكن بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد قرر الحكم أن الخطأ حدث خارج المنطقة وسدد ميسون ماونت فوق العارضة من الركلة الحرة.

وفي غضون ثلاث دقائق وجد فريق المدرب فرانك لامبارد متأخرا 2-صفر بعد أن كان على مشارف التعادل عندما فشل الدفاع في التعامل مع كرة عالية من مارك أولبرايتون لتسقط أمام ماديسون الذي سدد بنجاح في شباك الحارس إدوار مندي.

وأُلغي هدف سجله مهاجم تشيلسي البديل تيمو فيرنر بداعي التسلل في الدقائق الأخيرة ليخرج ليستر بانتصار مستحق، وهو الأول لمدربه بريندان رودجرز في 16 مباراة ضد تشيلسي.

وقال ماديسون الذي كان متألقا مع ليستر "من الجميل القول إننا في صدارة الدوري، ربما لمدة 24 ساعة لكنه أمر جيد من الناحية النفسية لأننا بذلنا جهدا كبيرا وهذا إنجاز رائع لنا ولا أعتقد أنكم ستشاهدون أداء جماعيا منا هذا الموسم أفضل من ذلك".

وقال لامبارد إن فريقه خسر أمام منافس أفضل هذه الليلة، مضيفا "كانوا متألقين، ونحن ظهرنا وكأننا فريق بعيد عن مستواه، كانوا أشرس منا وركضوا أكثر منا. أقل شيء هو الركض في كافة أنحاء الملعب ولم يفعل العديد من لاعبينا ذلك".

تعليق عبر الفيس بوك