القبض على صيدلي أمريكي أتلف 500 جرعة من لقاح كورونا

واشنطن - الوكالات

ألقت الشرطة الأمريكية في جرافتون، القبض على الصيدلي الذي يعمل في مركز أورورا للرعاية الصحية بعد أن أتلف حوالي 600 جرعة من اللقاح الذي طورته شركة "موديرنا" الأمريكية، عن عمد.

من جانبه قال الصيدلي ستيفن براندنبرغ إنه قام بإتلاف الجرعات من اللقاح المضاد لفيروس كورونا لأنه يعتقد أنه مضر وقد يؤدي إلى تغيير الحمض النووي للأشخاص الذين يتلقون اللقاح.

فيما أوضحت الشرطة، أن الصيدلي يؤمن بأن العالم "ينهار" وأخذ علبة لقاحات من الثلاجة وتركها لمدة 12 ساعة في الخارج، مما أدى إلى إتلافها وأصبحت غير صالحة للاستخدام.

وقال رئيس مجموعة "أورورا" جيف بهر، إن الصيدلي البالغ من العمر 42 عاما، طرد من العمل، وأنه اعترف أنه تعمد وضع علب اللقاحات خارج الثلاجة طيلة الليل في الـ 24 من ديسمبر إلى 25 ديسمبر، وأعادها، ثم تركها مرة أخرى في ليلة السبت أي في الـ 25 من ديسمبر.

مما أجبر مركز أورورا الطبي، جرافتون في ويسكونسن إلى التخلص من 500 جرعة على الأقل تبلغ قيمتها بحسب الشرطة بين 8 آلاف و 11 ألف دولار.

وخلال جلسة استماع عقدت عبر الفيديو في 4 يناير، أردف آدم جيرول، المدعي العام لمقاطعة أوزاوكيفي (ويسكونسن) قائلا "لقد خلق هذا الاعتقاد بأنهم غير آمنين".

وأضاف أن الصيدلي كان منزعجا لأنه وزوجته كانا مطلقين. هذا ولفت موظف في شركة أورورا إلى أن براندنبورغ أخذ مسدسا معه إلى العمل مرتين.

يمكن حفظ وتخزين لقاح موديرنا في درجة حرارة الغرفة لمدة تصل إلى اثنتي عشرة ساعة ويمكن وضعه في الثلاجات العادية لمدة شهر تقريبا.

تعليق عبر الفيس بوك