رئيس "الغرفة" يناقش تحديات القطاع الخاص مع أصحاب الأعمال بشمال الباطنة

صحار- الرؤية

التقَى سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، مع أصحاب وصاحبات الأعمال بمحافظة شمال الباطنة؛ وذلك بحضور سعادة الشيخ سيف بن حميرآل مالك الشحي محافظ شمال الباطنة، وعبدالله بن علي الشافعي رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بالمحافظة، وأعضاء مجلس إدارة فرع الغرفة، وعدد من مديري الدوائر الحكومية والخاصة.

وهدف اللقاء إلى مناقشة التحديات التي تعتري قطاع الأعمال بمحافظة شمال الباطنة، وإشراك أصحاب وصاحبات الأعمال في طرح المقترحات والحلول للنهوض بالقطاع الخاص بالمحافظة بشكل خاص والسلطنة بشكل عام.

وقال سعادة المهندس رئيس الغرفة: إن الغرفة منذ تأسيسها تسعى لتحقيق الأهداف المنوطة بها؛ والمتمثلة في: تنظيم المصالح التجارية، وتنميتها، والدفاع عنها، وتمثيلها في شتى المجالات، وتنمية القطاع الخاص العماني ليكون شريكًا أساسيًّا في التنمية الاقتصادية المستدامة؛ وذلك من خلال التواصل الفعّال المستمر مع مجتمع أصحاب الأعمال الذين يبذلون جهودا حثيثة ومتكاملة في دفع القطاع الخاص نحو مزيد من التقدم. وأشار آل صالح إلى دور الغرفة في ترسيخ مبدأ الشراكة الاقتصادية، ودعم مسيرة البناء والتنمية التي تُلامس هذا القطاع. وأضاف أنَّ مجلس إدارة الغرفة يؤمن بأن التطوير لا يتم إلا بتضافر الجهود الجماعية، وتكاتف أصحاب وصاحبات الأعمال معنا لتحقيق الأهداف المرجوة من الغرفة في تطوير القطاع الخاص. وأشار إلى أنه ونظرا لأن القطاع الخاص مرتكز في تطويره على أصحاب وصاحبات الأعمال، فإنَّ الغرفة ارتأت أهمية عقد لقاءات في كل محافظات السلطنة بُغية تطوير العمل التجاري، وزيادة فاعلية القطاع الخاص، ودفع عجلة التنمية الاقتصادية للبلاد قُدمًا.

وأكَّد عبدالله بن علي الشافعي رئيس فرع الغرفة بشمال الباطنة، أنَّ جائحة كورونا أحدثت تأثيرًا مفاجئًا على جميع القطاعات دون استثناء؛ لكن يبقى القطاع الاقتصادي الأكثر تأثرًا، فقد تقلَّص النشاط الاقتصادي في جميع أنحاء العالم، وألغت الكثير من الفعاليات أو تم تأجيلها، سواء على المستوى المحلي أو الدولي، مشيرا إلى أنَّ فرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة ليس استثناءً؛ حيث جرى تأجيل خطة الفعاليات الموضوعة لعام 2020، التي تزخر بالعديد من الندوات والأمسيات واللقاءات الحوارية؛ ومن أهمها: مهرجان صحار الاقتصادي الثاني. وبيَّن الشافعي أن القطاع الخاص قاطرة التنمية الاقتصادية في المرحلة المقبلة؛ لذا يعمل فرع الغرفة على تفعيل دور اللجان التخصصية لمعرفة التحديات التي تواجه مختلف القطاعات، وبحث سبل حلها بالتواصل مع الجهات المختصة. وأكد أن حكومة حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- لن تألو جهدًا في تذليل الصعوبات التي تواجه القطاع الخاص وتمكينه لتحقيق التنمية المستدامة.

تعليق عبر الفيس بوك