أبوظبي تشترط التطعيم بلقاح كورونا لحضور فعالية جماهيرية

 

أبوظبي- رويترز

على الرغم من تزايد حالات الإصابة بكوفيد-19 في الآونة الأخيرة سمحت دولة الإمارات للجمهور الذي تم تطعيمه باللقاح المضاد للمرض فقط بحضور بطولة محلية للفنون القتالية.

فقد أُقيمت بطولة محاربي الإمارات للفنون القتالية المختلطة بأبوظبي يوم الجمعة الماضي استعدادا لبطولة القتال النهائي. وجرى فحص هواتف الجمهور لدى الوصول لمقر البطولة للتأكد من حصولهم على التطعيم على التطبيق المحدد. ولم يُسمح بدخول غير الحاصلين على التطعيم. مما يعني دخول الحاضرين الحاصلين على جرعتي اللقاح المقدم في الإمارات فقط.

ويأمل فؤاد درويش مؤسس بطولة محاربي الإمارات للفنون القتالية المختلطة أن تشكل هذه الخطوة سابقة لأنشطة رياضية وأحداث أخرى تسمح بحضور الجمهور.

وقال درويش "إنها أول حدث رياضي يسمح بعودة الجمهور. لدينا حدود بالطبع، لدينا قيود ونحن ملتزمون تماما بالاتفاق مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات حيث سمحت لنا بجلب جمهور، سمحت بعودة الجمهور ومشاهدة أنشطتنا العظيمة طالما أنهم تلقوا تطعيم كوفيد-19".

وأضاف "سبب، أو أسباب، أننا قصرنا الدخول على الذين تم تطعيمهم بلقاح كوفيد-19، هي أولا التحديد، انظر إذا كنت تلقيت التطعيم فإننا نعتقد أنك آمن طالما أن الجميع في المنشأة تلقوا اللقاح. أمر آخر هو أننا نأمل أن ندفع الرياضات الأخرى وغيرها من المجالات لتحذو حذونا، وهو السماح للجمهور الرائع الذي ينتظر بفارغ الصبر العودة والمشاركة في جميع الأحداث الرياضية الرائعة، طالما تلقى التطعيم. يمكن قراءتها على أنها دعوة لأولئك الذين لم يتم تطعيمهم بعد للذهاب للتطعيم.... فعلناها ونؤمن بها وها هي".

والإمارات حاليا ثاني دولة في العالم من حيث نصيب الفرد من اللقاحات، وتهدف إلى تلقيح 50 في المئة من سكانها بحلول نهاية الربع الأول من 2021.

تعليق عبر الفيس بوك