البنك الوطني العُماني: 6500 جهاز دفع طرفي مستندة إلى رمز الاستجابة السريعة

مسقط- الرؤية

عزَّز البنك الوطني العُماني من إمكانات ومزايا عمليات الدفع عن بُعد المستندة إلى رمز الاستجابة السريعة (QR) في أكثر من 6500  جهاز دفع طرفي بالسلطنة حتى الآن.

وكونه أوَّل بنك في السلطنة يقوم بإطلاق عمليات الدفع المستندة إلى رمز الاستجابة السريعة (QR)، يتعاون البنك الوطني العُماني مع عددٍ من أبرز منافذ البيع بالتجزئة في السلطنة، بما في ذلك محطات وقود المها، ونفط عُمان، ومركزي نستو وسبار للتسوق، إضافة إلى مطاعم ماكدونالدز بهدف تمكين عملائه من الدفع بكل سهولة وأريحية عبر أي محفظة إلكترونية محلية على الهاتف النقال. وتعد هذه الخطوة جزءاً لا يتجزأ من استراتيجية البنك للتحول الرقمي الرامية إلى تلبية الطلب والإقبال المُتزايد على عمليات الدفع الرقمية، إضافة إلى تزويد عملائه بأفضل تجربة مصرفية مُمكنة.

وقالت مها الرئيسية رئيسة المنتجات المصرفية للأفراد بالبنك الوطني العُماني: "تحظى تقنيات "الدفع عن بعد"  بقبولٍ كبيرٍ ومتزايد في السلطنة نظراً لأنها تعد البديل الأكثر أماناً وأريحية للنقود. وتأكيداً لمكانتنا الرائدة في القطاع المصرفي، نحرص على تعزيز محفظة حلولنا الرقمية السهلة بما في ذلك محفظتنا الإلكترونية على الهاتف النَّقال. ونهدف من خلال ذلك إلى تمكين عملائنا من إتمام عمليات الدفع بشكل فوري باستخدام رموز الاستجابة السريعة (QR) بكل أريحية فكل ما عليهم هو فتح تطبيق البنك الخاص بهم على الهاتف النَّقال ومسح شاشة جهاز الدفع الطرفي بعد الحصول على الباركود الخاص بالدفع".

يشار إلى أنَّ البنك الوطني العُماني يُوفر لعملائه محفظته الإلكترونية على الهاتف النَّقال التي تضم تشكيلة متنوعة من المزايا المبتكرة التي تضمن إتمام مُعاملاتهم بشكلٍ أمن وسهل دون الحاجة إلى زيارة فروعه أو حمل بطاقاتهم المصرفية أو ملامسة النقود. ولا تقتصر مزايا المحفظة الإلكترونية على إتمام عمليات الدفع عبر رمز الاستجابة السريع (QR) فحسب؛ بل يُمكن للعملاء إرسال وتلقي الأموال محلياً، والتحقق من أرصدة محافظهم، وإعادة شحن رصيد هواتفهم والسحب أينما كانوا ووقتما شاءوا. ويركز البنك الوطني العُماني على تزويد عملائه بتجربة مصرفية مرنة من خلال توفير منتجات وخدمات تمنحهم الحرية لإدارة أموالهم بما يتناسب مع أنماط حياتهم من خلال ضبط إعدادات الاستخدام الخاصة بهم بضغطة زر واحدة.

تعليق عبر الفيس بوك