"البشائر للحوم" تدشن "بشرى" علامتها التجارية الأولى في قطاع التجزئة

...
...
...
...

الرؤية- أحمد الجهوري

 

دشنت شركة البشائر للحوم، باكورة علامتها التجارية في قطاع التجزئة في الأسواق المحلية تحت اسم "بشرى"، وذلك في حفل أقيم بقاعة المناسبات الكبرى بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، تحت رعاية معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، وبحضور معالي عبدالسلام بن محمد المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العماني وعدد من أصحاب السعادة، والمسؤولين والمختصين ورؤساء وأعضاء مجالس إدارة الشركات التابعة والشقيقة للشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة ورجال الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ووسائل الإعلام المختلفة، مع اتباع كافة تعليمات وإجراءات الصحة والسلامة الخاصة بمكافحة انتشار جائحة "كوفيد-19".

وقال المهندس طارق بن علي العامري رئيس مجلس إدارة الشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة إن تدشين العلامة التجارية لشركة البشائر للحوم "بشرى" والإعلان عن توزيع منتجات الشركة في الأسواق المحلية، يكتب قصة نجاح أخرى للشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة، والتي تعكف حالياً على تنفيذ عدد من المشاريع المهمة في الأمن الغذائي، مشيرًا إلى أن الشركة تعد الذراع الاستثماري في مجال الأمن الغذائي في السلطنة، واستطاعت خلال عمرها القصير تنفيذ عدد من المشاريع في مختلف محافظات السلطنة والتي تهدف إلى رفع الاكتفاء الذاتي وخلق فرص عمل للمواطنين وإحلال الواردات وتعزيز الصادرات.

من جهته، قال المهندس صالح بن محمد الشنفري الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة إن هذا التدشين يمثل إيذاناً بإطلاق العمليات التجارية للشركة وبدء توزيع منتجاتها في مختلف المراكز التجارية والمحلات في جميع أنحاء السلطنة، لافتاً إلى أن شركة البشائر باتت واحدة من أكبر الشركات المتخصصة في اللحوم الحمراء على مستوى المنطقة، من حيث المساحة والسعة الاستيعابية والتي تصل إلى مليون و300 ألف رأس من الماشية. وبين الشنفري أن الشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة التابعة لجهاز الاستثمار العماني، تهدف إلى قيادة الاستثمارات الاستراتيجية في قطاع الأغذية، من خلال الاستثمار منفردة أو مع شركاء استراتيجيين في مختلف المشاريع الغذائية داخل وخارج السلطنة للمساهمة في تحقيق الاكتفاء والأمن الغذائي، كما تسعى إلى أن تكون الرائدة في الاستثمار في قطاع الأغذية على مستوى المنطقة؛ حيث تركز استثماراتها على المشاريع ذات الميزة النسبية والتي تساهم في رفع الاكتفاء الذاتي وتعزيز الأمن الغذائي وتنمية المحافظات وخلق فرص عمل للشباب العماني والاستفادة من الموارد الطبيعية بشكل مستدام.

وأعرب عبدالسلام بن ناصر الخروصي رئيس مجلس إدارة شركة البشائر للحوم عن سعادته بهذا الإنجاز بإطلاق "بشرى" أول علامة تجارية للشركة، وذلك ترجمة للاستراتيجية المعتمدة للحكومة والتي تركز على النهوض بقطاع الأمن الغذائي في السلطنة من خلال الذراع الاستثماري للحكومة والمتمثل في الشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة، والتي تهدف إلى رفع نسبة الاكتفاء الذاتي من اللحوم الحمراء وبالتالي تعزيز الأمن الغذائي للسلطنة، وتسعى الشركة إلى توفير لحوم ذات جودة عالية وصحية للمستهلكين في السوق المحلي والخارجي.

وأضاف الخروصي أن هذا المشروع يُعد أول مشروع متكامل في السلطنة والأكبر في المنطقة بفضل مرافقه المصممة بأحدث المواصفات العالمية وستلتزم الشركة بتوفير مواشٍ حية، ومنتجات لحوم حمراء طازجة ومتنوعة تلبي مختلف شرائح واحتياجات المستهلكين. وتابع أن المشروع سيعمل على خلق فرص عمل للمواطنين بشكل مباشر وغير مباشر، ومن المتوقع أن تنتج الشركة في السنة الأولى حوالي 13 ألف طن من منتجات اللحوم الحمراء، وستُساهم الشركة في تنمية المنطقة التي يُقام فيها المشروع خدمة للمجتمع المحلي.

ومن جانبه، قال الدكتور غالب بن سعيد السعيدي الرئيس التنفيذي لشركة البشائر للحوم: "يُسعدنا أن نطلق في الأسواق أول علامة تجارية لنا في قطاع التجزئة في الأسواق المحلية تحت شعار (بشرى)، لتكون بمثابة البشرى لكل المُستهلكين". وأضاف أنَّ هذا الحدث يعكس التزام الشركة بتعزيز مستويات الأمن الغذائي ورفع نسبة الاكتفاء الذاتي في السلطنة؛ حيث إن تدشين هذا المنتج الجديد يجعلنا أكثر قرباً من المستهلك النهائي.

وتملك شركة البشائر للحوم مصنعاً متكاملاً على أعلى المستويات من حيث الأجهزة والمعدات الحديثة والمتطورة ويقع المشروع في ولاية ثمريت بمحافظة ظفار، ويضم عددا من حظائر التربية والتسمين، ومسلخاً متطوراً، ومصنعاً لمنتجات اللحوم. وتتم جميع العمليات بحرص والتزام تام بمبادئ الشريعة الإسلامية، واتباع أعلى معايير الجودة والصحة والسلامة لكافة المنتجات. وتتغذى المواشي على الأعلاف والحبوب الطبيعية لتقدّم للمستهلكين أجود أنواع اللحوم. ويتم تطبيق إجراءات ومعايير صارمة لضمان عدم وجود أي ملوثات في كافة مراحل التصنيع. كما تستخدم الشركة أحدث التقنيات مثل التغليف عن طريق سحب الهواء والتحكم الكامل في الأجواء في مواقع التغليف والتعبئة، بما يضمن للمستهلك أفضل المنتجات.

تعليق عبر الفيس بوك