خدمات إلكترونية جديدة عبر تطبيق "E-diam" وبوابة "ديم"

مسقط - الرؤية

كشفتْ الهيئة العامة للمياه "ديم" عن مجموعة من الخدمات الإلكترونية عبر بوابة "ديم" للخدمات الإلكترونية (www.daim.om) وتطبيق ديم للهواتف الذكية (E-diam)، والتي تعد مركزا إلكترونيا متكاملا للمشتركين لإنجاز معاملاتهم.

وتواصل الهيئة سعيها لتسهيل إنجاز معاملات المشتركين؛ من خلال إيجاد أنظمة إلكترونية تتوافق مع التطور في تقديم الخدمات وسير المعاملات على كافة المستويات؛ مما أسهم في تقليل الجهد والوقت والمال، وتعتبر ديم ضمن المؤسسات التي تسعى للارتقاء بخدماتها إلكترونيا، والمضي قدما إلى تقديم كل ما هو أفضل في مجال تجويد الخدمات المقدمة.

ويتمُّ تقديم كل ما يتعلق بخدمات المياه في أي وقت ومن أي مكان عبر التطبيق، ولا يتطلب من المشترك مراجعة صالات خدمات المشتركين مما توفِّر عليهم الوقت والجهد.

وفي مجال التحديثات والمراجعات المستمرة التي تعمل عليها ديم، أضافتْ الهيئة عددًا من الخدمات الجديدة عبر بوابتها الإلكترونية وتطبيقها للهواتف الذكية؛ ومنها خدمات: تغيير تعرفة المياه (سكني-تجاري)، والإبلاغ عن أعطال العدادات، إضافة لإمكانية المشترك تقديم طلبات التوصيلات الجديدة المفردة والمتعددة، والحصول على فاتورة الاستهلاك الشهري بشكل فوري، وخدمة الإبلاغ عن ارتفاع الاستهلاك؛ حيث ستشكل التحديثات الجديدة، إضافة للخدمات الموجودة مسبقاً؛ وهي الإبلاغ عن تسربات المياه والقراءة الذاتية للعدادات لإصدار فاتورة الاستهلاك الحقيقي، وإدارة المشترك حسابات المياه التابعة له في حال امتلاكه أكثر من حساب، بجانب إمكانية حصول المشترك على كشوفات الحسابات لكل معاملة في حساب المشترك من ناحية عمليات الدفع والفوترة والتسويات، كما يمكن تقديم الشكوى والبلاغات عن طريق حساب المشترك والكثير من الخدمات الإلكترونية الأخرى.

وتحثُّ "ديم" كافة المشتركين الكرام على ضرورة تحديث تطبيق E-diam الخاص بالهواتف الذكية للاستفادة من الخدمات الجديدة؛ حيث ستكون جميع التحديثات الجديدة متوفرة عبر بوابة ديم للخدمات الإلكترونية على  www.diam.om.

تعليق عبر الفيس بوك