السلطنة تشارك في اجتماع خليجي حول مفاوضات التجارة الحرة

 

مسقط- الرؤية

شاركت السلطنة أمس في اجتماع الفريق التفاوضي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الخاص بتنفيذ قرار المجلس الوزاري في دورته (146) المنعقدة في 27 ديسمبر 2020، وذلك عبر الاتصال المرئي؛ حيث مثل السلطنة سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن وكيل وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار للتجارة والصناعة رئيس الفريق التفاوضي العماني بحضور عدد من المسؤولين بالوزارة وممثلين من وزارة المالية ووزارة الاقتصاد والإدارة العامة للجمارك.

وناقش الفريق مذكرة الأمانة العامة بشأن قرار المجلس الوزاري بدورته (146)، المنعقدة في 27 ديسمبر 2020، بشأن سير مفاوضات اتفاقيات التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون والدول والمجموعات الدولية الأخرى. وتطرق الاجتماع إلى مُناقشة وضع خطة العمل وتحديد جدول زمني للمفاوضات لمدة خمس سنوات تبدأ من شهر يناير 2021م، حيث يتضمن أولويات دول مجلس التعاون من المفاوضات مع الدول والمجموعات الدولية الأخرى.

واستعرض المعنيون أولويات دول مجلس التعاون من المفاوضات مع الدول والمجموعات الدولية الأخرى، خلال الفترة من 2022 إلى 2025، إضافة إلى مناقشة المسودة النهائية للتصور العام لتعزيز آلية المفاوضات وزيادة فاعلية الفريق التفاوضي. ويعنى الفريق التفاوضي بإدارة المفاوضات والعلاقات الدولية بين دول مجلس التعاون والتكتلات الاقتصادية الأخرى.

تعليق عبر الفيس بوك