"عُمان خضراء"

لقد كانت قناعتنا الراسخة في جريدة "الرؤية"، قبل أكثر من عشر سنوات، بإطلاق نهج "إعلام المبادرات"؛ مُمثَّلة في الخروج بالرسالة الإعلامية من طور نقل الحدث، إلى السياق التفاعلي الصانع للأحداث.. وما إطلاق النسخة الثانية من مبادرة "حملة عُمان خضراء"، الأسبوع الماضي، بولاية عبري الواعدة، سوى ترجمة عملية لهذه القناعة؛ إذ المبادرة بالأساس هي إحدى التوصيات التي تمخَّضت عنها نقاشات كوكبة من الخبراء والمختصين بالمجال البيئي أثروا منصة "منتدى عُمان البيئي" في دوراته المتعاقبة.

وإذ نفخر بالأصداء الطيبة التي رافقت الحملة، لنجدِّد حرصنا على مُواصلة جهودنا الموازية لخطط وإستراتيجيات حكومتنا الرشيدة لصون البيئة وحماية الطبيعة في ظل ما يتهددها من مخاطر سلبية، وتجاوزات فردية خاطئة على مفردات الطبيعة.. وذلك في ضوء أولويات وأهداف الرؤية المستقبلية "عُمان 2040".

إنَّ استدامة مواردنا الطبيعية، وحماية البيئة والمحافظة عليها للأجيال القادمة، وتوفير ممكنات جديدة لصونها، وخلق وعي مجتمعي شامل يعزِّز علاقة الإنسان بالطبيعة من حوله بشكل مُتناغم، سيظل عنوانًا على درجة كبيرة من الأهمية، لن تنثني جهودنا عن إيجاد المعينات المحقِّقة له، لنَسْعَى من خلالها بخطى خضراء نحو واقع بيئي يتحقق فيه التوازن بين الرخاء الإنساني والتنموي المستدام.

تعليق عبر الفيس بوك