تدشين نظام تداول إلكتروني جديد في سوق مسقط

مسقط - الرؤية

دشَّنت سوق مسقط للأوراق المالية، صباح أمس، نظام التداول الإلكتروني الجديد "أوبتيك OPTIQ"، وذلك تحت رعاية سعادة عبدالله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال، وبحضور عدد من المسؤولين بقطاع سوق رأس المال ومسؤولي شركات الوساطة، وقد أقيم حفل تدشين النظام بقاعة المستثمرين بمبنى الهيئة العامة لسوق المال.

وقال رائد بن حسين الهوتي القائم بأعمال مدير عام سوق مسقط للأوراق المالية: إنَّ تدشين نظام التداول "أوبتيك" يتزامن مع الاحتفال بذكرى تولي حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- مقاليد الحكم في البلاد، وكذلك يأتي عقب صدور المرسوم السلطاني السامي رقم (5/2021) بتحويل سوق مسقط للأوراق المالية إلى شركة مساهمة عمانية مقفلة باسم بورصة مسقط تتبع جهاز الاستثمار العماني. وأضاف الهوتي -في تصريح بهذه المناسبة- أنَّ سوق الأوراق المالية -وبفضل هذه التغييرات- سيشهد انطلاقة جديدة وتعاونا وتكاتفا من كافة المؤسسات المشكلة لهذا القطاع ستصل بالسوق للأهداف المرجوة. وتابع الهوتي قائلا إن السوق أولت دوما اهتماما كبيرا بمواكبة التطورات التكنولوجية؛ حيث إنَّ النظام الجديد الذي صممته وطورته شركة "يورونكست" وفق أفضل المعايير المتبعة، يعد نقلة نوعية؛ كونه الأحدث والأكثر تطورا على مستوى البورصات؛ الأمر الذي يعزز إمكانيات السوق في عمليات التداول والرقابة. وبيَّن أن النظام الجديد يلبي كافة الاحتياجات المستقبلية للسوق سواء على صعيد تطوير الخدمات أو إدراج أدوات استثمارية جديدة.

من جهته، أكد مصطفى بن سلمان اللواتي الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للاوراق المالية، أنَّ السوق شهد تطورا في أنظمة التداول؛ بعدما كانت التعاملات تتم في البداية بطريقة يدوية تقليدية، ومن ثم تطورت العملية لتصبح إلكترونية؛ الأمر الذي أسهم في تسهيل مهام شركات الوساطة المالية؛ ومن ثم أصبحت السوق تواكب وتتماشى مع أحدث التغيرات الحاصلة بالأسواق المالية العالمية.

تعليق عبر الفيس بوك