نظام أمان جديد من "هواوي" للحماية من الاختراقات

مسقط - الرؤية

وفَّرت "هواوي" أنظمة أمان للوحات مفاتيح الطرف الثالث، التي تحتوي على ميزات حفظ أسماء المستخدمين وكلمات المرور التي يتم إدخالها بشكل متكرر؛ حيث أصبح غير ممكنا باستخدام لوحة المفاتيح الآمنة من هواوي تسجيل كلمات المرور أبدًا؛ كما تم تعطيل لقطات الشاشة وتسجيل الشاشة عند الكتابة؛ للتأكد من أن التطبيقات الضارة لا تراقب المستخدم سرًّا عند إدخال كلمات المرور.

ولتنشيط لوحة المفاتيح الآمنة على هواتف عملاء هواوي يمكن الانتقال إلى النظام والتحديثات ضمن الإعدادات، ثم اللغة والإدخال، ثم النقر فوق لوحة المفاتيح الآمنة.

وأصبحت ميزات أمان الهواتف الذكية من هواوي جيدة بشكل عام في السنوات الأخيرة؛ حيث أثبتت المعايير المستخدمة في ميزات الأمان الجديدة في نظام التشغيل EMUI 11 بشكل متكرر أنها تعرض اهتمامًا أكبر بالتفاصيل، ويتركز جوهر نظام الأمان الجديد على تشفير جميع البيانات الحيوية واستخدام بيئة تنفيذ موثوقة لتخزين المعلومات الحساسة، مما يؤدي لمنع إرسال هذه المعلومات إلى خادم سحابي.

وتتخذ ميزة لوحة المفاتيح الآمنة الآن نفس المعايير وتطبقها لحماية كلمة المرور؛ فمن خلال منع الجهات الخارجية من جمع بيانات كلمة المرور الخاصة بك، فإنه يمنع في النهاية إرسال المعلومات الحساسة الأخرى إلى العالم. وحاليًا، تدعم جميع هواتف هواوي التي تعمل بنظام EMUI 11، مثل هاتف HUAWEI Mate 40 Pro وسلسلة هواتف HUAWEI P40، المصادقة ثنائية المقاييس التي تستخدم مسح الوجه ثلاثي الأبعاد وقارئات بصمات الأصابع لفتح هاتفك. وهي طريقة مصادقة أكثر أمانًا من مجرد كلمات المرور التقليدية.

تعليق عبر الفيس بوك