بالصور.. "البيئة" توزع 10 آلاف كيس صديق للبيئة

 

 

مسقط - الرؤية

أطلقتْ هيئة البيئة مُبادرة لتوزيع أكثر من 10 آلاف كيس صديق للبيئة ومتعدد الاستخدام؛ تشجيعًا للمواطنين والمقيمين على استخدام الأكياس الصديقة للبيئة؛ وذلك مُواكبة لقرار حظر الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام.

وبدأتْ الحملة بتوزيع أكثر من 4 آلاف كيس في مختلف محافظات السلطنة؛ حيث قامتْ الهيئة -في وقت سابق- بتوزيع مجموعة من الأكياس على إدارات الهيئة في المحافظة؛ تمهيدًا لتوزيعها ضمن المبادرة التي أطلقتها.

وتأتِي هذه الأكياس ضمن المواصفات التي اعتمدتها الهيئة لتكون أكياسًا صديقة للبيئة، حيث إنها أكياس قماشية غير منسوجة، وهي تعدُّ قابلة للتحلل في التربة خلال سنتين، كما أنَّها متعددة الاستخدام، ويمكن استخدامها خلال التسوق لمئات المرات دون الحاجة إلى استبدالها بشكل متكرر.

وستواصِل هيئة البيئة توزيع الأكياس في مرحلتها الأولى بعدد يتجاوز 10 آلاف كيس، وسيتم التوزيع في المجمعات التجارية ومراكز التسوق وغيرها من الأماكن.

يُشار إلى أن القرار الوزاري رقم 23/2020 يحظر على الشركات والمؤسسات استخدام أكياس التسوق البلاستيكية أحادية الاستهلاك التي تستخدم مرة واحدة حفاظًا على البيئة العمانية، على أن تفرض غرامة إدارية لا تقل عن 100 ريال عماني، ولا تزيد على 2000 ريال عماني على كل من يخالف أحكام هذا القرار، وتضاعف في حالة تكرار ارتكاب المخالفة، مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد ينص عليها قانون حماية البيئة ومكافحة التلوث.

توزيع3.jpg
توزيع الكياس 1.jpg
توزيع  الاكياس في مسقط.jpg
توزيع الأكياس البديلة في شمال الشرقية.jpg
توزيع  الاكياس 1.jpg
 

تعليق عبر الفيس بوك