تزامنا مع احتفالات يوم البيئة العماني.. حملة لتنظيف شاطئ محمية القرم الطبيعية

...
...
...
...
...
...
...
...

مسقط- الرؤية

تزامناً مع احتفالات السلطنة بيوم البيئة العماني، نظمت هيئة البيئة برنامجًا بيئيًا في محمية القرم الطبيعية، وذلك بهدف الوقوف على الجهود المبذولة في المحمية والقيام بحملة تنظيف لشاطئ المحمية من المُخلفات.

وبدأ البرنامج بكلمة ألقاها سعادة الدكتور عبدالله بن علي العمري رئيس الهيئة، أكد خلالها على أهمية المحمية في المحافظة على أشجار القرم الفريدة بما تحمله من حياة فطرية، واستقطابها لملايين الطيور المهاجرة في كل عام، كما أشار إلى أهمية الاستمرار في المحافظة على البيئة العمانية والتقليل من استخدام الملوثات مثل البلاستك، مثنيًا على الجهود المبذولة من قبل موظفي المحمية.

وشمل البرنامج معرضًا مصاحبًا حول محمية القرم وطريقة استزراع شتلات أشجار القرم وتوزيعها على مختلف محافظات السلطنة، والمراحل التي مرَّت بها المحمية من تطوير، كذلك صور للحياة الفطرية المتنوعة التي تحتضنها المحمية ومن بينها الطيور المهاجرة، كما قام الزوار بجولة ميدانية في الممر الخشبي حتى المنصة الخاصة بمشاهدة الطيور البحرية. وخلال البرنامج البيئي، نظمت الهيئة حملة لتنظيف شاطئ المحمية من المخلفات، عقبه تنظيم مسابقة بيئية شارك فيها موظفو الهيئة بالإضافة إلى الضيوف المشاركين في البرنامج البيئي، وفي الختام قام سعادة رئيس الهيئة بتكريم مجموعة من المبادرين في زراعة أشجار القرم والأشجار البرية.

تعليق عبر الفيس بوك