"مزون للألبان" توقع اتفاقية لإعادة تدوير المخلفات

مسقط - الرؤية

وقَّعت شركة مزون للألبان اتفاقية لإعادة تدوير المخلفات الصلبة مع شركة الخدمة لإعادة التدوير؛ حيث تسعى مزون للألبان من خلال تبنيها لهذه المشاريع لإعادة تدوير ما نسبته 90% من مخلفاتها.

وجاء توقيع هذه الاتفاقية تزامنًا مع احتفال السلطنة بيوم البيئة العُماني الذي يوافق 8 يناير من كل عام، تعبيرًا عن المشاركة في الجهود العالمية المبذولة للحفاظ على موارد البيئة وصونها، والتأكيد على الخصوصية العمانية في التعامل مع البيئة. ووقع الاتفاقية نيابة عن شركة مزون للألبان أحمد بن محمد الغافري الرئيس التنفيذي للدعم  بالشركة، فيما وقعها عن شركة الخدمة لإعادة التدوير محمود بن عبدالله العامري الرئيس التنفيذي للشركة. وقال الرئيس التنفيذي للدعم بـ"مزون للألبان": "تعد الاتفاقية الأولى من نوعها في السلطنة؛ حيث تمتلك الشركة مساحات مخصصة لفرز المخلفات بشتى أنواعها وإعادة التدوير داخل مرافقها".

وقال مازن بن هلال السعدي مدير الصحة والسلامة المهنية والبيئة بالشركة: "تقدر الكميات التي سيتم إعادة تدويرها وإعادة استخدامها من 5 إلى 10 أطنان في اليوم؛ حيث تنقل المخلفات العضوية إلى محطة إنتاج الغاز الحيوي والمخلفات الصلبة سيتم إعادة تدويرها، وتقدر كمية البلاستيك التي سيتم إعادة تدويرها حوالي 250 طنًا وستزداد مع توسع العمليات، موضحًا أن هذه المبادرة ستحقق نقلة نوعية فيما يتعلق بالاستدامة وصون البيئة وضمن الحلول البيئية التي رسمتها مزون للألبان".

يشار إلى أن شركة مزون للألبان عملت على تشجير موقعها في ولاية السنينة بمنطقة السلاحية بعدد 7 آلاف شجرة مختلفة، وذلك بعد الانتهاء من جميع الأعمال الإنشائية في الموقع، وضمان بناء محطة لمياه الصرف الصحي، وتجهيز أنظمة الري الحديثة.

ومزون للألبان أكبر مشروع متكامل للألبان في السلطنة برأسمال 100 مليون ريال عماني، ويقع في ولاية السنينة بمحافظة البريمي على مساحة تقدر بـ15 كيلو مترًا مربعًا.

تعليق عبر الفيس بوك