"شراكة" يختتم ورش "زاد الرواد" بالتعاون مع "بي.بي عمان"

مسقط - الرؤية

بدعم من شركة بي.بي عمان، اختتم صندوق تنمية مشروعات الشباب "شراكة"، سلسلة ورش عمل برنامج "زاد الرواد" الافتراضية؛ والتي هدفتْ إلى نشر الوعي بالإدارة المالية في مجال ريادة الأعمال بين أفراد المجتمع، وبالأخص رواد الأعمال والمساهمة في بناء المهارات اللازمة لإدارة المشروعات بكفاءة وفاعلية.

ونفذ "شراكة" خمس ورش عمل افتراضية ضمن البرنامج، بالتعاون مع شركاء شركة بي.بي عمان للاستثمار الاجتماعي؛ وهم: الردهة، ومؤسسة صدى الشباب ومركز تواصل العالمي؛ وهي مؤسسات محلية شبابية تسهم ببرامج تخصصية لدعم ريادة الأعمال، إضافة إلى مركز مدريك، وهي مؤسسة معنية بإيجاد حلول في إدارة المياه العذبة ضمن برنامجها لتمكين الشباب في ريادة الأعمال. واستهدفت إحدى الورش أفراد المجتمع بشكل عام؛ حيث بلغ إجمالي المشاركين في الورش حوالي 86 مشاركاً.

وقالتْ شمسة الرواحية مديرة برنامج الاستثمار الاجتماعي في شركة بي.بي عُمان: "توفر هذه الورش أساسيات الإدارة المالية بشكل تفاعلي ممتع؛ حيث تعتبر الورش بمثابة محاكاة لواقع المشروعات التجارية وتأخذ المشاركين خطوة بخطوة نحو البدء بتأسيس مشروعاتهم مرورا بالفرص والتحديات التي تعكس واقع إدارة أي مشروع، ونأمل أن تسهم هذه الورش في استدامة وتعزيز مشاريع الشباب التجارية ونموها الاقتصادي مستقبلا".

يشار إلى أن ورش زاد الرواد ورش تفاعلية مدتها يومين متتاليين ومخصصة للشركات الناشئة وأصحاب الأعمال والمهتمين بمجال ريادة الأعمال، إضافة إلى الطلاب والموظفين. وتتضمن الورش محاور عدة؛ مثل أساسيات الأعمال التجارية التي تشمل إستراتيجيات تحديد الموقع الأنسب للمشروع، وتحديد تكاليف تأسيس المشروع، وتسعير المنتج أو الخدمة، وتحديد الموارد المطلوبة وصولا إلى إدارة المشروع وكيفية استغلال الفرص ومواجهة تحديات المشروع.

تعليق عبر الفيس بوك