سيجنال يستقبل الهاربين من جحيم واتسآب

عواصم - الوكالات

يشهد تطبيق سيجنال Signal في الوقت الحالي ارتفاعا في عدد مستخدميه بسبب التحديثات الجديدة لواتسآب.

و بعد انتقاد أغنى رجل في العالم إيلون ماسك لشبكة فيسبوك وسياسة الخصوصية الجديدة من واتساب، يشهد تطبيق التراسل الفوري المشفر سيجنال Signal ارتفاعاً في عدد مستخدميه.

وكان إيلون ماسك مؤسس تيسلا الذي تخطى حاليا جيف بيزوس ليصبح أغنى رجل في العالم، قد انتقد فيسبوك بعدما سمحت لمناصري ترامب الذين هاجموا مبني الكابيتول بتنظيم أنفسهم عبر منصتها.

واقترح إيلون ماسك على متابعيه البالغ عددهم 41.5 مليون شخص على تويتر أن يقوموا بتجربة تطبيق التراسل الفوري Signal بدلا من استخدام تطبيقات الشبكة الإجتماعية فيسبوك.

أما السبب الثاني الذي ساهم في زيادة عدد مستخدمي تطبيق سيجنال Signal يرجع إلى سياسة الخصوصية الجديدة التي أعلن عنها تطبيق التراسل الفوري الشهير واتساب.

ووفقا لسياسة الخصوصية الجديدة، سيتعين على مستخدمي واتساب السماح إلى فيسبوك والشركات التابعة لها بجمع بيانات واتساب بما في ذلك أرقام هواتف المستخدمين وجهات الإتصال والمواقع وغيرها.

وفي حالة عدم موافقة المستخدمين على السياسة الجديدة بحلول يوم 8 من شهر فبراير، سيفقدون القدرة على الوصول لتطبيق التراسل الفوري المملوك لشركة فيسبوك.

ودفعت تلك الخطوة من قبل واتساب، الكثير من المستخدمين لحذف حساباتهم على واتساب والتحول لتطبيقات مشفرة أخرى مثل سيجنال Signal و تيليجرام.

تعليق عبر الفيس بوك