الشيبانية: "5 يناير" أحد الأيام الوطنية الزاهرة في مسيرة النهضة

مسقط - الرؤية

تقدَّمت مَعَالي الدُّكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم، بخالص التهنئة إلى كافة مُنتسبي جهاز شرطة عمان السلطانية من عسكريين ومدنيين؛ بمناسبة الاحتفال باليوم السنوي للشرطة الذي يوافق الخامس من يناير من كل عام.

وأكَّدت أنَّ إن الاحتفال باليوم السنوي لشرطة عمان السلطانية هو أحد الأيام الوطنية الزاهرة في نهضة هذا الوطن العزيز، وأن منتسبيه -إلى جانب زملائهم من الأجهزة العسكرية والأمنية- يمثلون الحصن الحصين والدرع المكين للوطن وأبنائه والمقيمين عليه، فكل عام وشرطة عمان السلطانية ومنتسبيها في تقدم ونماء وازدهار. وأشادتْ الشيبانية بما يبذله رجال الشرطة من جهود مضنية -وهي محل تقدير من الجميع- أسهمت في حفظ الأمن والأمان في هذا الوطن العزيز، تحت ظل القيادة الحكيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى -حفظه الله ورعاه- الذي أولى هذا الجهاز والعاملين فيه اهتمامه السامي ليصل إلى ما وصل إليه من تقدُّم في مختلف الأصعدة الأمنية والشرطية، وأصبحت محل إشادة من قبل العديد من المنظمات الإقليمية والدولية.

وقالتْ معاليها -في تصريح بهذه المناسبة- إنَّ التعاون القائم بين وزارة التربية والتعليم وأجهزة شرطة عمان السلطانية واضح وملموس في جوانب عدة؛ سواء فيما يتعلق بجوانب الأمن والسلامة في المنشآت والمباني المدرسية المختلفة، أو من خلال اللجان المشتركة بين الجانبين، أو من خلال المسابقات المروية التي تنفذ لطلاب المدارس في المراحل الدراسية المختلفة. وأضافت أنَّه وانطلاقا من هذه الأهمية فقد أصدرت الوزارة قرارا وزاريا بشأن تشكيل لجنة لتطوير برامج تعليم السلامة المرورية، والتي قامتْ خلال الفترة الماضية بالاطلاع على كافة الجهود السابقة لإدماج مفاهيم السلامة المرورية في المناهج الدراسية، وتحديد آليات تضمين برامج السلامة المرورية في المناهج الدراسية. وتابعت القول إنَّ العديد من الإحصائيات التي يعلن عنها المعنيون في شرطة عُمان السلطانية أثبتت نجاح هذه الجهود  المبذولة -إلى جانب مثيلاتها- في التقليل من الحوادث المرورية وضحاياها، ونشر الثقافة المرورية بين أبناء المجتمع، متمنين للجميع السلامة الدائمة.

تعليق عبر الفيس بوك