"صحار الدولي" يستعرض الانعكاسات الرقمية على البنى العلمية في "آراء 10"

مسقط - الرؤية

يُنظِّم صحار الدولي النسخة الافتراضية الخامسة لمنتدى "آراء"، والعاشرة ضمن سلسلة منتدى رئيس مجلس إدارة صحار الدولي، في 17 يناير الجاري، وسيتم بثها مباشرة عبر قناة اليوتيوب الخاصة بالبنك، حيث يستضيف محمد بن محفوظ العارضي رئيس مجلس إدارة صحار الدولي، والدكتور روبيرت ديكجراف أستاذ ليون ليفي ومدير معهد الدراسات المتقدمة في برينستون بولاية نيو جيرسي في الولايات المتحدة الأمريكية، والذي يعدُّ أحد المراكز الرائدة والمتخصصة في مجال الأبحاث النظرية والتحقيق الفكري على مستوى العالم، حيث سيستعرض المنتدى أبرز المتغيرات الرقمية، وانعكاساتها على البنى التحتية العلمية.

والفاضل محمد بن محفوظ العارضي: يواصل منتدى "آراء" تحقيق أهدافه المتمثلة في نشر المعرفة والاستفادة من الخبرات والتجارب العالمية البارزة. وفي النسخة المقبلة، سيناقش المنتدى أبرز القضايا المرتبطة بالعلوم والتقنيات الحديثة، خاصة فيما يتعلق بالواقع الرقمي والافتراضي والذي ظهر بصورة أكبر في الآونة الأخيرة. ونحن على ثقة بأن مجتمعنا الذي يضم شريحة واسعة من الشباب، سيتمكن من الاستفادة من المحاور التي سيتم التطرق لها في هذه النسخة، مما سيكون له الاثر الايجابي على المجتمع بصورة عامة. وأضاف: "يسرنا أن نستضيف في هذه النسخة الدكتور روبرت ديكغراف، وهو محاور متمكن ورائد في وضع السياسات العلمية، ومن خلال استضافته سنقترب أكثر من رؤيته للعلوم والسياسات، وكيف يمكن ان نستفيد منها على الصعيد المحلي، مما سيسهم في تعزيز فرص تبينها والاستفادة منها هنا في السلطنة."

ويعتبر الدكتور روبيرت ديكجراف من أكبر الداعمين للبحث العلمي والإبداع، وتشجيع الأنماط غير التقليدية في التفكير. وقد شارك مؤخرًا في تأليف كتاب "The Usefulness of Useless Knowledge" والذي يسلط الضوء أهمية البحث والتفكير العلمي للابتكار وتقدم المجتمعات.

ويحظى منتدى "آراء" خلال السنوات الماضية بانتشار كبير في أوساط المجتمع المحلي من خلال استضافته لقيادات وخبرات دولية بارزة تناولت قضايا عديدة ومتنوعة، مما أسهم في تعزيز مكانة "آراء" كمنصة لتعزيز المهارات القيادية والمعرفية.

تعليق عبر الفيس بوك