الريامي رئيسا لـ"الالتزام والتدقيق الشرعي" ببنك العز الإسلامي

مسقط - الرؤية

أعلن بنك العز الإسلامي تعيينه عيسى بن سالم الريامي رئيسا لإدارة الالتزام والتدقيق الشرعي، كأول عُماني يشغل هذا المنصب في بنك إسلامي مستقل بالسلطنة.

ويشرف الريامي على مُراجعة المنتجات والمستندات، والتعليق عليها وتصحيحها، ورفعها للهيئة الشرعية بعد التأكد من التزماها بمبادئ الشريعة الإسلامية للموافقة عليها واعتمادها، والتوثق من تطبيق القرارات الشرعية الصادرة عن الهيئة العليا للرقابة الشرعية من البنك المركزي العماني. كما يشرف على الحملات التثقيفية للبنك، وبث الوعي عن الصيرفة الإسلامية ومنتجاتها، تسهيلا على الرأي العام لاختيار المنتجات التي تتناسب ورغباتهم بشفافية تامة.

وحصل الريامي على درجة البكالوريوس في تخصص الشريعة الإسلامية من كلية الشريعة والقانون (كلية الحقوق حاليا) ويملك خبرة عملية تمتد لنحو 18 عاما، حيث عمل في القطاع الحكومي لمدة 11 عاما بين وزراة العدل ومجلس الشؤون الإدارية للقضاء، انتقل بعدها للعمل في قطاع الصيرفة الإسلامية في نافذة ميثاق للصيرفة الإسلامية التابعة لبنك مسقط في العام 2013، وقد تدرج في المسؤوليات من مدير وحدة التدقيق الشرعي إلى مدير وحدة الالتزام الشرعي.

وفي العام 2016م حصل على CSAA  شهادة المراقب والمراجع الشرعي المعتمد من هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (AAOIFI).

تعليق عبر الفيس بوك