الصندوق يختتم 2020 بتمويل 142 مشروعا بـ13 مليون ريال

"إنماء" يرصد 15 مليون ريال لتمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في 2021

مسقط - الرؤية

أعلن صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "إنماء" بدء استقبال طلبات التمويل للعام الجديد 2021 للاستفادة من المُنتجات والخدمات التمويلية التي يقدمها صندوق إنماء لرواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وذلك لدعم مشاريعهم التجارية والتي لها الدور الكبير في رفد الاقتصاد الوطني .

وبلغ إجمالي التمويل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة التي مولها صندوق إنماء خلال العام المنصرم 13 مليون ريال عُماني لعدد 142 مشروعاً صغيراً ومتوسطاً بالسلطنة.

وقال يحيى بن صالح السيابي مدير قسم التسويق بصندوق إنماء إنَّ إجمالي المبلغ المرصود لتمويل المؤسسات للعام الحالي يبلغ 15 مليون ريال عُماني موزع على أفرع الصندوق في صحار وصلالة إلى جانب المقر الرئيسي للصندوق في العاصمة مسقط. وأكد السيابي- في تصريح صحفي- أن صندوق إنماء سيستمر هذا العام في تطبيق برنامج القروض المدعومة حكومياً لأول 3 سنوات للمشاريع الممولة من قبل الصندوق، كما سيُواصل اتباع الآلية المعمول بها سابقاً من ناحية الإجراءات والاشتراطات التي تؤهل العملاء للاستفادة من الخدمات التمويلية.

ونظرا لأهمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتأثيرها على دفع عجلة التنمية في السلطنة وتشجيع أصحابها على الاستمرارية ومواصلة أنشطتهم وعملياتهم التشغيلية، ارتأى صندوق إنماء تمديد مدة سداد القرض لتصل إلى 8 سنوات لمُعظم المنتجات التمويلية التي يقدمها الصندوق أهمها تمويل الأصول، تمويل المشاريع، خصم الفواتير، تمويل رأس المال العامل والتي يبلغ سقف التمويل فيها من 50 ألف إلى 500 ألف ريال عُماني.

وفيما يتعلق بالقطاعات التي سيتم التركيز على تمويلها هذا العام، كشف السيابي أنَّ صندوق إنماء يولي اهتماماً كبيراً بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة وذلك إيماناً منه بأنها تشكل مدخلا هاما من مداخل النمو الاقتصادي، ويأتي التركيز على نوعية المشروع بالنفس بغض النظر عن القطاع الذي ينتمي له، وحدد صندوق إنماء في خطته لهذا العام مجموعة من القطاعات التي سيتم تشجيع العمل والاستثمار فيها وتوجيه أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للتركيز عليها يأتي في مقدمتها قطاع السياحة، قطاع الخدمات، قطاع البنية التحتية والمواصلات، قطاع النفط والغاز، قطاع الصناعة، قطاع التجارة ويستثنى من قائمة التمويل القطاع العقاري.

وأكد أنَّ صندوق إنماء سيستمر هذا العام في تقديم مميزاته للعملاء الممولين أهمها برنامج الزيارات الميدانية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة ورصدها وتوجيه أصحابها لتطوير مشاريعهم بالإضافة إلى ميزة متابعة الدفتر المحاسبي للمؤسسات والذي يعنى  بكافة البيانات المحاسبية الخاصة بالمشروع ليتم تدقيقها ومتابعة حركة التدفقات المالية شهرياً من قبل شركات محاسبة متخصصة يقوم الصندوق بالتعاقد معها لتقديم خدماتها للعملاء.

تعليق عبر الفيس بوك