التسجيل مجانا حتى نهاية فبراير المقبل

تدشين "ترايدز أب" أول منصة للتجارة الاجتماعية في السلطنة والشرق الأوسط للوكلاء والتجار

مسقط - الرؤية

أعلنت شركة أفق للمشاريع التكنولوجية عن إطلاق ترايدز-أب، أول منصة للتجارة الاجتماعية في عُمان ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتهدف المنصة الجديدة إلى زيادة مستويات دخل الأفراد من أي مكان وفي أي وقت.

حيث يعتمد تطبيق ترايدز-أب على عنصرين رئيسيين؛ هما: الوكلاء والتجار. وتقوم فكرته على توفير منصة رقمية تمكّن التجار من بيع منتجاتهم إلكترونيا دون الحاجة للاستثمار في أي تقنيات أو تطبيقات من جهة وتعطي الأفراد (الوكلاء) فرصة التسويق وتوصية هذه المنتجات لأفراد عائلاتهم وأصدقائهم ومعارفهم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال المهندس محمد بن سلطان السالمي: يأتي تطبيق ترايدز-أب كتوسع طبيعي ومنطقي لقطاع التجارة الإلكترونية؛ بحيث يضيف عليها مبدأ التسويق الإجتماعي والمصلحة المشتركة. فعندما يسجّل التاجر -شركة أو علامة تجارية- في تريدز-أب يصبح بمثابة متجر على الإنترنت يعرض منتجاته أو خدماته أو الاثنين معًا، ولبيع هذه المنتجات والخدمات نحتاج وكلاء مبيعات وتسويق من الأفراد الذي يعتمدون على دوائرهم الاجتماعية لتوصية منتج لزبون ما أو تحويل عملية بيع محتملة للتاجر، وبالطبع الحصول على العمولة المتفق عليها مسبقًا.

وأضاف: عندما يقوم التاجر بالتسجيل، فإنه يقرر العمولة التي سيتم دفعها إلى الوكيل إذا تم تحويل عميل محتمل أو إذا شارك الوكيل توصية في المنتج/ الخدمة لدائرته الاجتماعية من خلال الرسائل النصية القصيرة، الواتس أب، وإنستجرام، وتويتر...وغيرها من القنوات، ثم قام شخص ما بشراء ذلك المنتج/طلب الخدمة من التاجر."

وفيما يتعلّق برسوم الانضمام واستخدام هذه المنصة، قال السالمي: "يسرّنا إعلام جميع التجار المهتمين بالاستفادة من منصة ترايدز-أب لتعزيز مبيعاتهم، وأنه وحتى آخر شهر فبراير 2021 لن يتم احتساب رسوم التسجيل والإعداد والتي تبلغ قيمتها 29 ريالاً عُمانيًا، وكذلك لن يتم احتساب رسوم الاشتراك الشهرية والتي تبلغ قيمتها 4.9 ريال عُماني شهريًا! أما بالنسبة للوكلاء، فالتسجيل مجاني، بينما يدفع الوكلاء رسوم اشتراك شهرية رمزية قدرها 1 ريال عُماني".

تعليق عبر الفيس بوك