بعد صدور المرسوم السلطاني.. "فودافون" ثالث مشغل للاتصالات في السلطنة

مسقط - الرؤية

حصلتْ الشركة العُمانية لاتصالات المستقبل ش.ع.م.م (فودافون) على ترخيص من الفئة الأولى لإنشاء وتشغيل خدمات الاتصالات العامة المتنقلة في السلطنة؛ وذلك بناءً على المرسوم السلطاني رقم 4/2021، لتصبح بذلك المُشغل الثالث للاتصالات المتنقلة في السلطنة.

وقال المهندس ناصر بن سالم الحوسني نائب رئيس مجلس إدارة فودافون: إنَّ "المرسوم السلطاني رقم  4/2021 يُمثل خطوة مهمة في مستقبل الاتصالات بالسلطنة؛ سواءً من حيث إتاحة أحدث التقنيات في هذا المجال أو من خلال توفير خيارات أكثر للمواطنين والمقيمين في السلطنة. مؤكدًا أن الشراكة الإسترتيجية مع "فودافون العالمية" ستعمل على تقديم أفضل ما تم التوصّل إليه في مجال تقنية المعلومات والاتصالات لتسهم بدورها في إثراء العمل بإستراتيجية الحكومة المتمثلة في رؤية عُمان 2040.

وقال دييجو ماسيدا الرئيس التنفيذي لشركة فودافون للأسواق العالمية: "إنَّ هذه الشراكة الإستراتيجية تحظى بالدعم الكامل من قبل مجموعة فودافون التي تحظى بأولية خاصة؛ سواءً من حيث توفير البُنية الأساسية والتقنيات المُتقدمة، ومن خلال الشراكات والمشاريع التي ستقيمها مع المجتمع المحلي وبالأخص المشاريع الصغيرة والمتوسطة ونقل الخبرات العالمية إليها".

يُشار إلى أن شركة "فودافون" العالمية إحدى أكبر شركات الاتصالات في العالم؛ حيث تُقدّم خدماتها في 22 دولة، إضافة إلى شبكة واسعة من الشراكات تصل الى 48 دولة. وبموجب الشراكة بين "الشركة العُمانية لاتصالات المُستقبل" و"فودافون" فإن المُشغّل الثالث للاتصالات سينضم إلى برنامج شراكات فودافون العالمية، الذي يتيح الاستفادة من حزمة متنوعة من الخدمات الخاصة لشركة فودافون. وتضم تشكيلة المساهمين في "الشركة العُمانية لاتصالات المُستقبل" مؤسسات عمانية؛ منها صناديق التقاعد والاستثمار الحكومي، إلى جانب مجموعة من المستثمرين من القطاع الخاص.

وسيُسهم دخول "فودافون" إلى السوق العماني في تعزيز النمو المتواصل في قطاعات الاتصالات والتكنولوجيا بالسلطنة، واستقطاب الاستثمار الخارجي، والمساهمة في دعم بيئة الأعمال التجارية وتعزيز الفرص الاستثمارية للمؤسسات العمانية؛ بما فيها الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة، مرتكزين على الخبرة العالمية التي تتمتع بها مجموعة فودافون العالمية في هذا الجانب؛ حيث قامت فودافون فعلًا بتمكين شراكات بين عدد من المؤسسات العمانية الصغيرة والمتوسطة مع شركات عالمية في قطاعات التسويق والتقنية والخدمات اللوجستية حتى قبل انطلاق عمليات المبيعات في السوق. ويأتي هذا ترجمةً لما استلهمته الشركة من أهداف الرؤية المستقبلية "عُمان 2040"؛ وإيمانًا منها بضرورة المُشاركة في تحقيقها.

تعليق عبر الفيس بوك