تسجيل أول إصابة من الطفرة الجينية الجديدة لفيروس "كوفيد 19"

مسقط - العمانية

أعلنتْ وزارة الصحة تسجيل أول حالة إصابة من الطفرة الجينية لفيروس مرض "كوفيد 19"، والتي أعلن عنها مؤخرًا في المملكة المتحدة والعديد من الدول الأخرى.

وأشارت الوزارة -في بيان لها- إلى أنه تم تشخيص الطفرة الجينية لفيروس مرض كوفيد 19 في مقيم قدم إلى السلطنة من المملكة المتحدة، وظهرت عليه الأعراض التنفسية أثناء خضوعه للعزل الصحي، وكانت فحوصات "كوفيد 19" التي أُجريت له قبل الوصول وعند الوصول إلى السلطنة سلبية؛ وقد تمَّ تطبيق جميع إجراءات الصحة العامة للتعامل مع الشخص المصاب وهو بحالة صحية جيدة ويخضع للعزل المنزلي.

ويأتي هذا الإعلان ليؤكد اليقظة والجاهزية في النظام الصحي في السلطنة لرصد وتشخيص والتعامل مع أحداث وطوارئ الصحة العامة؛ والتي من ضمنها: الإجراءات في المنافذ الحدودية والترصد الوبائي ورفع القدرات التشخيصية في مختبرات الصحة العامة المركزية.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنين والمقيمين الالتزام بقرارات اللجنة العليا بتجنب السفر خارج السلطنة إلا في حالات الضرورة القصوى، خاصة مع توسع انتشار الطفرة الجينية لفيروس مرض كوفيد 19 في العديد من دول العالم. كما تؤكد الوزارة أهمية تلقي التطعيم الخاص بمرض كوفيد 19 للفئات المستهدفة والالتزام بالتباعد الجسدي وإجراءات العزل الصحي واتباع الإرشادات الوقائية لمكافحة العدوى.

وأعلنتْ وزارة الصحة، أمس الثلاثاء، عدم تسجيل أي حالات وفاة جراء فيروس كورونا (كوفيد 19)؛ ليبقى العدد التراكمي للوفيات من هذا المرض بالسلطنة 1502 وفاة.

لكنَّ الوزارة سجَّلت 190 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع العدد الكُلِّي للحالات المُسجَّلة في السلطنة إلى 129774 حالة، فيما بلغ إجمالي حالات الشفاء 122406 حالات، بنسبة شفاء 94.3%. ووصل عدد الحالات المنوَّمة الجديدة في المستشفيات إلى 12 حالة، وبلغ إجمالي المُنومين 70 حالة، من بينهم 26 حالة في العناية المركزة.

تعليق عبر الفيس بوك