بنك عُمان العربي يقدم خدمة سداد الرسوم للمنشآت السياحية

مسقط- الرؤية

أطلق بنك عُمان العربي، بالتعاون مع وزارة التراث والسياحة، خدمة جديدة عبر منصاته الرقمية الشاملة تتيح لأصحاب المنشآت السياحية سداد الرسوم مباشرة لحساب الوزارة بأسلوب غاية في السهولة والكفاءة.

وقال خالد بن خلف العوفي رئيس فريق دمج الموازنات والحسابات البنكية في وزارة التراث والسياحة: "تسعى وزارة التراث والسياحة بشكل مُتواصل إلى تسهيل وتسريع الإجراءات للمستثمرين في المنشآت السياحية والفندقية ومن خلال رقمنة العمليات بالتعاون مع مؤسسات القطاع الخاص، ومن هنا جاءت شراكاتنا مع بنك عُمان العربي لتقديم حل تقني مناسب لربط عملية سداد الرسوم السياحية عبر منصاته الرقمية، الأمر الذي يتماشى مع التوجه العام للحكومة الإلكترونية".

وقال عبدالله بن سالم الحجري المفوض بأعمال المديرية العامة للشؤون الإدارية المالية في الوزارة: "نحن على ثقة بأنَّ أصحاب المنشآت السياحية سيقدرون هذه الخدمة الجديدة التي تسهل عليهم الالتزام بسداد الرسوم في موعدها دون تأخير وبأسهل الطرق الممكنة، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على استدامة أعمالهم في ظل الظروف الراهنة والتحديات الهائلة التي يُواجهها القطاع والتي تعمل الحكومة ممثلة بوزارة التراث والسياحة بالتعاون مع كافة الجهات المعنية على تذليلها والنهوض بالقطاع بشكل مستدام".

فيما قال سليمان بن علي الهنائي المدير العام  رئيس الخزينة والاستثمار والعلاقات الحكومية في بنك عُمان العربي إن البنك يعمل باستمرار على تطوير حلول تقنية تعزز من تجربة العملاء، سواء من الأفراد أو الشركات. واليوم نحتفي بإطلاق هذه الخدمة الجديدة بالتعاون مع وزارة التراث والسياحة والتي تتيح لأصحاب المنشآت السياحية مثل الفنادق والمطاعم وغيرها، سداد الرسوم السياحية المتوجبة عليهم من خلال منصاتنا الرقمية مثل تطبيق الهاتف النقال أو الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، إلى جانب أجهزة الصراف الآلي المنتشرة في كافة ولايات السلطنة. وأضاف الهنائي: "لن يحتاج صاحب المنشأة السياحية سوى الدخول إلى التطبيق مثلاً ليجد أيقونة خاصة بسداد هذه الرسوم، وحين الضغط عليها ستفتح قائمة تتضم كافة المعلومات التي عليه إكمالها ومن ثم إدخال المبلغ المراد سداده ليتم تحويله مباشرة إلى حساب الوزارة".

يشار إلى أن بنك عُمان العربي يعتبر من أكثر المصارف المحلية تطوراً على صعيد الخدمات الرقمية، حيث بدأ منذ سنوات في ضخم استثمارات كبيرة من أجل تأسيس بنية رقمية متطورة قادرة على توفير خدماتها لعملاء البنك بكفاءة عالية، وقد استطاع خلال الفترة الماضية تقديم العديد من المنتجات والخدمات الرائدة عبر هذه المنصة المتطورة.

تعليق عبر الفيس بوك