مشروع عماني يفوز بجائزة شل العالمية للابتكار 2020

مسقط - الرؤية

توِّج أحمد الجابري من شركة "عُمان للأعمال" بالمركز الثاني في البيئة والاقتصاد الدائري من السلطنة، وتوِّج بإحدى جوائز شل لايف واير لأفضل عشرة مبتكرين للعام 2020، وهي مسابقة عالمية تُكافئ الشركات التي تُثبت التميز في الابتكار وتمنح رواد الأعمال فرصة للتألق على منصة عالمية.

وقامت "شل لايف واير" في هذا العام بالتعاون مرة أخرى مع Shell Global Commercial لتقديم مسابقة تركز على إنشاء عالم يتمتع قابلية أكثر للعيش. وقد تم تحديد ثلاث فئات منفصلة للجائزة ضمن هذا الموضوع؛ وهي: انتقال الطاقة، والبيئة والاقتصاد الدائري، والازدهار المحلي.

وحصل الفائز في كل فئة على جائزة كبرى قدرها 20,000 دولار أمريكي؛ حيث تم منح الفائزين من كل فئة جائزة قدرها 10,000 دولار أمريكي. وبالإضافة إلى ذلك، منحت لجنة التحكيم جائزة "الإنجاز المتميزة" بقيمة 10,000 دولار إلى مؤسسة أسهمت بشكل كبير في مكافحة الآثار الاجتماعية والاقتصادية الناتجة عن وباء كوفيد 19؛ وذلك كجزء من التزام شل بالاستجابة الفاعلة للوفاء بالمتطلبات العالمية المتغيرة، كما تضمَّنت حزمة الجوائز للفائزين العشرة دعمًا إرشاديًّا من أحد خبراء شل، وكذلك الاستفادة من الفرص المحتملة في سوق شل وإمكانية اعتباره مورداً لشل أو عميلاً لشل.

وواجه الفائزون منافسة شديدة، حيث تلقت شل 136 طلباً من 15 دولة حول العالم. ثم اضطر 21 مرشحاً إلى المنافسة في تصويت عام، حيث حصل على أكثر من 27 ألف صوت من أكثر من 170 بلداً.

تعليق عبر الفيس بوك