استعراض الفرص الاستثمارية بين السلطنة والمجر.. وتأكيد أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي

 

 

مسقط - الرؤية

استقبل مَعَالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، بمكتبه، أمس سعادة الدكتور تيبور ستماري سفير جمهورية المجر لدى سلطنة عُمان؛ وذلك بحضور سعادة أصيلة بن سالم الصمصامية وكيلة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار لترويج الاستثمار.

وشهدَ اللقاء مُناقشة سبل تطوير ودعم العلاقات الثنائية بين البلدين، وفتح المجال أمام جذب مزيدٍ من الاستثمارات في مختلف القطاعات الواعدة، وزيادة التبادل التجاري، وكذلك بحث تعزيز أوجه التعاون الاقتصادي بين البلدين. وتم خلال اللقاء عرض الفرص الاستثمارية في كلا البلدين، وكذلك تشجيع الأنشطة الاستثمارية وإنشاء مشاريع مشتركة ومكاتب تمثيل تجاري للشركات ومكاتب فرعية بين البلدين، إضافة إلى تشجيع التعاون في تقديم الخدمات الاستشارية والتسويقية والتدريبية وخدمات الخبراء في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

يشار إلى أن السلطنة وقعت اتفاقية مع جمهورية المجر لتعزيز وتقوية التعاون الاقتصادي والتقني بين الوحدات الاقتصادية في القطاعين العام والخاص بين البلدين، وتشكيل لجنة مشتركة بين البلدين، وتعزيز تنويع التعاون الاقتصادي في مجالات الصناعة والطاقة والنقل والاتصالات والبحث العلمي والخدمات اللوجستية والسياحة والزراعة والبيئة والصحة.

تعليق عبر الفيس بوك