تحويل الهواية إلى مشروع

سعيدة الهنائية *

منذ صغرى، كان لديَّ شغف كبير في مساعدة أمى وصنع الحلويات معها، وتجمع الجارات في بيتنا وقت العصر وأكل الحلويات مع الشاي، فترسَّخ في نفسي حب التجمع وصنع الحلويات بأنواعها؛ لما له من أثر كبير لتقوية أواصر المحبة والتآلف بيننا.

بعدما كبرت لم يكن لديَّ الوقت الكافي لممارسة هذه الهواية العالقة في ذهنى، ولكن بعد عودتى من الدراسة في الخارج؛ حيث لملمتُ بعض الأمور وصِرت أنظر لبعض الأشياء من خارج الصندوق، فقد أتاح ذلك لي أن أستغلَّ وقت فراغي والإبداع في هوايتى وتعلم المزيد من هذا الشغف في الإنترنت؛ وذلك بعد الرجوع من دوام عملي.

حيث بدأت بتعلُّم مهارة تزيين الكيك بعجينة السكر دون اللجوء لأي تدريب، فقط بالأدوات الموجودة لدي في المنزل، واشتغلت بالتشكيل والتلوين واستخدام الجليتر للتلميع، وأيضا كنت أنتهز التجمعات الكبيرة في العائلة لمفاجأتهم بعمل أطباق من الكيك، وإضافة لمسة الإبداع إليها، وبدون مبالغة لقيت الإقبال الكبير والتشجيع المستمر من العائلة بالاستمرار في هذا المجال.

واكتشفتُ فعلًا أننى أستمتع بصنع الكيك والتزيين، ولديَّ الشغف والحماس لتلبية طلباتهم بصنع المزيد منه بكل أنواعه والتدرب يوميًّا بعمل أنواع وأشكال جديدة لتنال جميع الأذواق.

حيث أطمح إلى أنْ أكوِّن مؤسسة وسمعة رائدة بين الشركات في السلطنة والدول المجاورة وابتكار منتجات جديدة تستجيب لمتطلبات السوق، وأن أحقِّق هدفي  لتوظيف كوادر عمانية معي بعدما يتطور المشروع وتقديم خدمات مميزة للزبائن والتوسع فيه بتوزيع هذه المنتجات إلى المحلات والجهات الحكومية الأخرى، خاصة في المناسبات الرسمية.

* صاحبة مشروع "دريمي كريمي" لبيع الكيكات والحلويات

تعليق عبر الفيس بوك