"ديم" تنجز ربط وتأهيل خط نقل المياه المغذي لشمال وجنوب الشرقية

 

صور- الرؤية

أنهت الهيئة العامة للمياه "ديم" أمس الثلاثاء تنفيذ عدد من أعمال التأهيل والربط في خط نقل المياه الرئيسي بولاية صور والمغذي لمحافظتي شمال وجنوب الشرقية وبدون توقف في إمدادات المياه، وذلك بهدف تعزيز أداء شبكات توزيع المياه واستكمال منظومة نقل المياه للمحافظتين بما يضمن استكمال إستراتيجية تحقيق الأمن المائي في مختلف محافظات وولايات السلطنة حسب رؤيتها الرامية لتغطية 98% بحلول عام 2040.

وقال المهندس جاسم الزرعي مدير التشغيل بمحافظة جنوب الشرقية تم تنفيذ أعمال التأهيل والربط خلال فترة زمنية مخطط لها بلغت أقل من 24 ساعة تم فيها التأكد من ضمان عدم تأثر المشتركين بإمدادات المياه  عن طريق استخدام أفضل الممارسات والتقنيات الحديثة في التشغيل والصيانة والتي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة. حيث تم ربط خط نقل البديل والذي تم تركيبه بشكل مؤقت استجابة لحالة الطوارئ أثناء الأنواء المناخية التي تعرضت لها محافظة جنوب الشرقية في 2019 والتي تسببت في كسر خط نقل المياه الرئيسي للمحافظة، وقد تم يوم أمس ربط الخط البديل بالخط الرئيسي.

وأوضح الزرعي أن من أبرز التدابير التي تم اتخاذها خلال فترة التنفيذ، رفع مستويات المياه بجميع خزانات التجميع الرئيسية إضافة إلى الاستعداد لتنفيذ الأعمال عبر توفير كافة المعدات والتجهيزيات اللازمة مسبقاً وتأهيل فريق العمل القائم بأعمال التنفيذ.

تعليق عبر الفيس بوك