"شراكة" تطلق "استدامة 2" لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

مسقط - الرؤية

أعلن صندوق تنمية مشروعات الشباب "شراكة"، وبنك "أتش.إس.بي.سي-عُمان"، مؤخرا، عن إطلاق النسخة الثانية من برنامج استدامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، استثمارًا للنتائج المثمرة التي حققتها النسخة الأولى من البرنامج.

وتم َّ تنفيذ النسخة الماضية في مطلع العام المنصرم بدعم من "إتش.إس.بي.سي-عمان"، كجزء من برنامج استدامة المؤسسات للبنك، الذي يهدف للمساهمة في تعزيز دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في رفد الاقتصاد. ونصت الاتفاقية على أن تقوم شراكة بتنفيذ البرنامج بالتعاون مع شركة الوجهة للاستدامة، وهي شركة عمانية استشارية بحثية متخصصة في استدامة المؤسسات والتنمية المجتمعية تجمع بين أفضل الممارسات العالمية إلى جانب الخبرة المحلية العميقة لمفهوم الاستدامة لدى المؤسسات.

إلى ذلك، وقعت "شراكة" اتفاقية مع شركة الوجهة للاستدامة؛ وذلك بالمقر الرئيسي لشراكة، بموجبها "الوجهة للاستدامة" بتقييم المشروعات من النواحي المتعلقة بالاستدامة.. حضر التوقيع من جانب شراكة: دينكر كيشور نائب المدير العام، ومن جانب الوجهة للاستدامة: شيماء اللواتية المؤسس والمدير العام لشركة الوجهة للاستدامة. يهدف البرنامج إلى تطوير المؤسسات المختارة من خلال تقييم أدائها خلال 6 أشهر لتحديد مجالات التحسين مع التركيز على أسس الاستدامة وأفضل الممارسات لتحقيقها

ويُذكر أنَّ المؤسسات المختارة ستخضع لبرنامج متكامل لتطويرها من خلال معاينة أداء الـمشروع في عدة جوانب؛ بما فيها النواحي المتعلقة باستدامة المشروع. وذلك بهدف دفع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للعمل بشكل احترافي وتطبيق أفضل ممارسات الاستدامة. حيث سيتم فرز الطلبات المسجلة من قبل لجنة مؤلفة من ممثلين من شراكة وبنك إتش.إس.بي.سي-عمان وشركة الوجهة للاستدامة. بناءً على المعايير المذكورة في استمارة التسجيل التي تم نشرها مسبقا.

وقالت شيماء اللواتية المؤسس والمدير العام لشركة الوجهة للاستدامة: سعداء بالتعاون مع بنك "إتش.إس.بي.سي-عمان" وشراكة للمرة الثانية لتنفيذ برنامج استدامة. نسعى من خلال دورنا في هذا البرنامج لتقييم المشاريع التجارية للمؤسسات المشاركة لاكتساب فهم أعمق لوضع هذه المؤسسات فيما يتعلق بجوانب الاستدامة، والتي تشمل حقوق الانسان، وممارسات العمل، والبيئة، وممارسات التشغيل العادلة، وقضايا المستهلك، والتحاور والتواصل المجتمعي وتنمية المجتمع، ومن ثم اقتراح مجالات التطوير.

فيما قالت نبيهة المنظرية إخصائية تسويق في "شراكة": نشجِّع في شراكة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على انتهاز الفرصة والانضمام للبرنامج، فباب التسجيل مفتوح الآن لجميع المؤسسات من مختلف مناطق السلطنة. ويمكن للراغبين في التسجيل تعبئة الاستمارة من خلال الـموقع الإلكتروني: http://hsbc.sharakah.om، على جميع المشاركين تعبئة الاستمارة بدقة ومصداقية بالمعلومات المتعلقة بالنشاط في موعد أقصاه 3 يناير 2021.

تعليق عبر الفيس بوك