تشكيل فريق عمل لتحديد فرص نمو المؤسسات وتقديم الدعم

الزرعية تتفقد العمل في فروع ومراكز تدريب "تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة" بالداخلية

نزوى- الرؤية

واصلت سعادة حليمة بنت راشد الزرعية رئيسة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة زياراتها الميدانية لفروع الهيئة ومراكز التدريب والإنتاج الحرفي، حيث زارت محافظة الداخلية للاطلاع على سير العمل وفق ما هو مرسوم ومُخطط ضمن مشروع التكامل المؤسسي.

وزارت الزرعية مراكز التدريب الحرفي في كل من ولاية نزوى، وسمائل، وإزكي، ونيابة الجبل الأخضر، والتي تهدف لتدريب رواد الأعمال والحرفيين لتطوير منتجاتهم بشكل مبتكر تسهم في تنويع مصادر الدخل، وتنمي مهاراتهم لتعزيز إنتاجهم في المجتمع، إلى جانب تعزيز قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بقدرات ومهارات وفق أعلى المعايير العلمية والعملية وتعزيز الكفاءة الإنتاجية للعاملين في القطاع. وتسعى هذه المراكز أيضًا إلى تنمية المهارات الإبداعية والابتكارية لرواد الأعمال من خلال تصميم برامج متكاملة للتدريب والتي تنفذها الهيئة بصفة مستمرة ومتواصلة في مختلف محافظات وولايات السلطنة، إضافة إلى توجيه هذه المراكز للعمل وفق أهداف رؤية "عمان 2040" مع التركيز على الميزة التنافسية للمُحافظات وتنميتها.

وزارت سعادة رئيسة الهيئة عددًا من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة منها زيارة مطعم ليالي الجبل لرائد العمل أحمد النبهاني، ومشروع مصنع التقطير لرائد العمل أحمد الصقري.

وتضمنت الزيارة عقد لقاء تنسيقي بمكتب محافظ الداخلية بحضور سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ الداخلية وسعادة الشيخ راشد بن سعيد بن سيف الكلباني والي نزوى والشيخ عبدالله بن سالم بن حمدان الحجري نائب والي نزوى بالجبل الأخضر. وتطرق الاجتماع إلى مناقشة كافة الفرص المتعلقة بدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المحافظة، وجرى الاتفاق على تشكيل فريق مشترك بين هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومكتب المحافظ معني بتحديد الفرص والمتابعة مع الجهات المعنية لتسهيل وتقديم الدعم المطلوب للمؤسسات.

وتأتي هذه الزيارة ضمن سلسة الزيارات السابقة لفروع ومراكز التدريب في محافظة ظفار، وشمال وجنوب الباطنة ومسندم، والمندرجة تحت مشرع التكامل المؤسسي لبناء المنظومة الجديدة للهيئة، من خلال عقد مجموعة من اللقاءات والاجتماعات وحلقات العمل التي يشارك فيها موظفو الهيئة بمختلف مسمياتهم ودرجاتهم لإعداد الاستراتيجيات المناسبة التي تحقق الأهداف والغايات المرسومة من قرار إنشاء الهيئة.

تعليق عبر الفيس بوك