إطلاق المرحلة الثانية من خدمات البوابة الإلكترونية لبلدية ظفار

صلالة- الرؤية

أطلقت بلدية ظفار، ممثلة في دائرة تقنية المعلومات، خدماتها عبر بوابتها الإلكترونية "معنا أسهل"، وذلك بتوفير باقة من الخدمات الرقمية بمجال تراخيص إباحة ورقابة البناء (الخرائط والاعتمادات)، إضافة إلى إصدار وتجديد عقود الإيجار والترخيص البلدي، وذلك في إطار سعي البلدية لتيسير الإجراءات، وضمن خطة التحول الإلكتروني لعام 2020.

ودُشنت الخدمات الإلكترونية على مرحلتين؛ المرحلة الأولى والتي تم إطلاقها في ولاية صلالة بتاريخ 15 ديسمبر الجاري، ومن ثم المرحلة الثانية والتي شملت المستفيدين من باقي ولايات محافظة ظفار بتاريخ 27 ديسمبر الجاري. وسبق ذلك إقامة ورشة تدريبية لأصحاب مكاتب سند لإجراء المعاملات للمراجعين الراغبين في الحصول على الخدمة الاختيارية عن طريق مكاتب سند، في حال وجدوا صعوبة في التعامل مع التقنية الإلكترونية. ونظمت دائرة تقنية المعلومات ورشة تدريبية لموظفي الخدمات بدوائر البلدية في ولايات المحافظة لرفع جاهزيتهم ومتابعة تخليص المعاملات عبر الأنظمة الإلكترونية.

يشار إلى أن بلدية ظفار دشنت خلال الفترة الماضية مركز خدمات البلدية بمجمعي صلالة جاردنز مول وصلالة جالري بولاية صلالة، لاستقبال المراجعين وإنجاز معاملاتهم في مجال تجديد عقود الإيجار السكنية والتجارية وتجديد تراخيص الأنشطة، وتأتي هذه الخطوة ضمن خطة بلدية ظفار لتقليل الازدحام خلال فترة جائحة كورونا، وتمهيدا مسبقاً قبل إطلاق الخدمات الإلكترونية عبر بوابة البلدية.

تعليق عبر الفيس بوك