تجديد اتفاقية الشراكة بين المدرسة الفنلندية العمانية و"إيديوكلستر فنلندا"

مسقط - الرؤية

جدَّدتْ مُؤسَّسة عُمان للخدمات التعليمية، مؤخرًا، اتفاقية الشراكة مع إيديوكلستر فنلندا، خلال حفل توقيع عبر الإنترنت؛ وذلك بهدف توسيع نطاق التعاون وضمان أعلى مستويات ضمان الجودة للمدرسة الفنلندية العمانية.

ووقَّع الاتفاقية المجددة الدكتور حسين السالمي الرئيس التنفيذي لشركة عمان للخدمات التعليمية (OES)، وكاتي لوبونين الرئيسة التنفيذية لإيديوكلستر فنلندا (ECF).

ويعزِّز النطاق الجديد لاتفاقية الشراكة على نطاق واسع برنامج "دعم الجودة" الذي ستطرحه ايديوكلستر فنلندا في المدرسة الفنلندية العمانية لتعزيز أدائها كمدرسة فنلندية دولية تعمل على مستوى متميز. وقال السالمي: "عمليًّا، تضمن اتفاقية الشراكة وصولنا إلى الموارد التربوية عالية الجودة وتزود فريق المدرسة وموظفيها بدعم الخبراء المستمر والتدريب والتوجيه". وأضاف: "لذلك؛ فمن الضروري توسيع تعاوننا مع ايديوكلستر فنلندا وتحديد إطارها لزيادة رضا أصحاب المصلحة لدينا".

وتنصُّ اتفاقية الشراكة التي مدتها ثلاث سنوات، على أنَّ المدرسة الفنلندية العُمانية، وهي مدرسة فنلندية خاصة من رياض الأطفال إلى الصف الثاني عشر في منطقة حلبان، تعمل عن كثب مع ايديوكلستر فنلندا لتعزيز إطار ضمان الجودة وأدواتها، وتعزيز مناهجها، والتعاون بنشاط في التطوير المهني للفريق التربوي، وكذلك لتقديم الدعم في توظيف طاقم تعليمي مؤهل تأهيلا عاليا من فنلندا.

وقالتْ لوبونين: "نؤمن بمشاركة خبراتنا التعليمية الفنلندية مع شركائنا ونرى المدرسة الفنلندية العمانية كمدرسة نموذجية يجب أن ندعمها. شراكتنا هي مثال جيد لكيفية دعمنا لشركائنا لتحقيق نتائج ممتازة".

وبدأت المدرسة الفنلندية العمانية المملوكة لمؤسسة عُمان للخدمات التعليمية، عملها في عام 2018؛ باعتبارها المدرسة الخاصة الأولى والوحيدة في السلطنة التي تتبنى الممارسات التربوية الفنلندية في تنفيذ المناهج ثنائية اللغة. ويقع مبنى المدرسة في حرم الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان "جيوتيك".

يُشار إلى إيديوكلستر فنلندا شركة فنلندية تقوم بتصدير التعليم، ومملوكة لجامعة يوفاسكيلا وتدير حاليًا مدرسة قطر وفنلندا الدولية في الدوحة، كما أنها تعمل عن كثب مع مؤسسة عمان للخدمات التعليمية لضمان جودة المدرسة الفنلندية العمانية.

تعليق عبر الفيس بوك