"سوق المال" تعتمد نشرة إصدار وحدات صندوق عمان العقاري بـ26 مليون ريال

مسقط - الرؤية

اعتمدتْ الهيئة العامة لسوق المال نشرة وحدات صندوق عمان العقاري؛ وذلك استنادا إلى اللائحة التنظيمية لصناديق الاستثمار العقارية وضمن مبادرات تعزيز التنويع الاقتصادي التي خرج بها مختبر المالية والتمويل المبتكر، والتي تدعم تنفيذها وتتابعها وحدة دعم التنفيذ والمتابعة.

وسيطرَح صندوق عُمان العقاري للاكتتاب العام حوالي 261 مليون وحده وهو ما يمثل 40% من إجمالي رأس مال الصندوق البالغ أكثر من 65 مليون ريال عماني، مع إمكانية زيادة هذه النسبة لتصل إلى 60% وذلك حسب ما تشير إليه نشرة الإصدار، وتوضح النشرة أيضا أن سعر الإصدار يبلغ 102 بيسة، وهي عبارة عن مائة بيسة قيمة للوحدة الاستثمارية مضاف إليها 2 بيسة كمصروفات إصدار للوحدة الواحدة. وسيتم طرح الوحدات للاكتتاب من تاريخ 17 يناير 2021 إلى 31 يناير 2021.

وتتكوَّن المحفظة العقارية للوحدات المطروحة -حسب ما تشير إليه نشرة إصدار صندوق عمان العقاري- من 20 عقاراً متنوعة، شملت قطاعات سكنية وتجارية ومكاتب تجارة التجزئة والخدمات اللوجستية المنتشرة في جميع انحاء السلطنة، وتوضح النشرة أن الأصول التي تم تحويلها إلى وحدات استثمارية في الصندوق تعتبر مُدرة للدخل.

 وستوفِّر الصناديق العقارية خيارات متعددة للمستثمرين؛ منها: السماح للشركات والأفراد الاستثمار في العقارات وتملك وحدات استثمارية، إضافة إلى السماح للمستثمرين الأجانب بتملك الوحدات الاستثمارية في الصندوق؛ الأمر الذي يعد فرصة لاستقطاب رؤوس أموال أجنبية تسهم في رفد وتنشيط عجلة الاقتصاد.

تعليق عبر الفيس بوك