14 ناديًا تتنافس في دوري "عمانتل" بالموسم الجديد.. والانطلاقة الخميس

مسقط- العمانية

ينطلق يوم الخميس المقبل الدوري العام لدوري عمانتل لكرة القدم للموسم الرياضي 2020 / 2021 بمشاركة 14 ناديًا هي نادي السيب بطل النسخة الماضية وظفار الوصيف والنهضة والنصر وصحم وصحار والرستاق ومسقط وبهلا والسويق ونادي عُمان الذي حل محل نادي فنجاء المنسحب من الدوري والضيوف الجدد الصاعدين الموسم الماضي من الدرجة الأولى وهي أندية نزوى والاتحاد والمصنعة.

وتقام المسابقة بنظام الدوري من مرحلتين تكون المرحلة الأولى دوري من دور واحد والمرحلة الثانية دوري من دور واحد للفرق الحاصلة على الأرقام الفردية في الترتيب بعد نهاية المرحلة الأولى، ودوري من دور واحد للفرق الحاصلة على الأرقام الزوجية في الترتيب بعد نهاية المرحلة الأولى ولتحديد مراكز الأندية بعد نهاية المرحلة الثانية يتم جمع واحتساب النقاط التي حصل عليها النادي في المرحلة الأولى والنقاط التي حصل عليها في المرحلة الثانية ويتم تتويج الأندية الفائزة بالبطولة والحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى. وتهبط الأندية الثلاثة الحاصلة على المراكز الثاني عشر والثالث عشر والرابع عشر في الترتيب العام إلى دوري الدرجة الأولى للموسم القادم 2021 /2022. وسوف يحصل بطل الدوري على درع البطولة و45 ألف ريال عماني و40 ميدالية ذهبية ويحصل صاحب المركز الثاني على 27 ألف ريال عماني و40 ميدالية فضية والمركز الثالث على 18 الف ريال عماني و40 ميدالية برونزية. وسوف تقام يوم الخميس في الأسبوع الأول من الدوري 3 مباريات يلتقي فيها المصنعة الضيف الجديد مع السيب بطل الدوري بالمجمع الرياضي بالرستاق والاتحاد الضيف الجديد أيضًا مع ظفار بالمجمع الرياضي بصلالة بينما يلتقي نزوى الضيف الجديد وبطل دوري الدرجة الأولى مع النهضة بالمجمع الرياضي بنزوى. وسوف تستكمل هذه المباريات في اليوم التالي بإقامة 4 مباريات يلتقي خلالها صحار مع نادي عُمان بالمجمع الرياضي بصحار والرستاق مع بهلا بالمجمع الرياضي بالرستاق وفي نفس الملعب سيلتقي السويق مع مسقط وصحم مع النصر بالمجمع الرياضي بصحار.

ومن المؤكد أن الجولة الأولى تعتبر نقطة لمعرفة سمات أولية لجميع الفرق المشاركة بالدوري سواء التي حافظت على وجودها الموسم الماضي أو الفرق الجديدة التي تأمل أن تقدم مستوى جيدًا وخاصة في الدور الأول من الدوري.

تعليق عبر الفيس بوك