إنفانتينو يشهد اتفاقا "غير مسبوق" في الإمارات

دبي - الوكالات

وقع اتحاد كرة القدم الإمارتي، اتفاقية تعاون مع نظيره الإسرائيلي حيث قام الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الكرة وأورين حسون رئيس الاتحاد الإسرائيلي بالتوقيع عليها بحضور ورعاية جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وتشمل الاتفاقية الاهتمام بتبادل الخبرات والتعاون في الجوانب الفنية والتسويقية والفنية والإدارية بما يساهم في تطور كرة القدم بالبلدين.

كما شهد حفل توقيع الاتفاقية التي أقيمت على أرض ملعب ذياب عوانه، في مقر اتحاد الكرة في دبي، أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة وممثلون لهيئة الرياضة والمجالس الرياضية وعدد من الشخصيات الرياضية.

وعبر الشيخ راشد بن حميد النعيمي عن سعادته بتوقيع الاتفاقية الثنائية مع الاتحاد الإسرائيلي في خطوة مهمة في سبيل تعزيز العلاقات مع إسرائيل ومختلف دول العالم، وقال: «إنني أشعر بالتفاؤل لنجاح تلك الاتفاقية بما يعزز من تطور الكرة في البلدين».

ووجه الشيخ راشد بن حميد النعيمي الشكر والتقدير إلى الاتحاد الدولي «فيفا» على الدعم الذي قدمه والدور الكبير في تلك الاتفاقية، وقال الشيخ راشد بن حميد: «إن كرة القدم هي لغة السلام والتسامح والمحبة، وهذا ما نريد أن نريه للعالم، وسنعمل مع الاتحاد الإسرائيلي لإنجاح الاتفاقية بيننا والتعاون بين الأندية والمنتخبات».

وبدوره، اعتبر جياني إنفانتينو أن اليوم هو يوم تاريخي وغير مسبوق، ويعتبر لحظة من أهم لحظات كرة القدم وتاريخها، وأضاف إنفانتينو: «إن تلك الاتفاقية قريبة لقلبي وفخور بحضورها، وأن أكون شاهداً عليها وأشكر الاتحادين الإماراتي والإسرائيلي على تلك الخطوة العملاقة».

تعليق عبر الفيس بوك