البنك الأهلي يمول إنشاء وحدة جديدة بـ"الدقم للأسمنت" بقيمة 8.1 مليون ريال

مسقط- الرؤية

أعلن البنك الأهلي عن تمويل إنشاء وحدة الطحن الجديدة التابعة لمصنع الدقم للأسمنت الجديد، والواقع في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، بقيمة إجمالية بلغت 8.1 مليون ريال عماني، وذلك في إطار استراتيجيته لدعم القطاعات الصناعية والإنتاجية في السلطنة.

وأقيم حفل التوقيع على اتفاقية تمويل الوحدة التابعة لمصنع الدقم للأسمنت والمملوك بالكامل من قبل شركة ريسوت للأسمنت، أكبر شركة أسمنت في السلطنة، بمقر شركة ريسوت للأسمنت بالعذيبة؛ حيث تمَّ توقيع الاتفاقية نيابة عن البنك الأهلي من قبل هناء الخروصية المدير العام للخدمات المصرفية التجارية، في حين مثل شركة ريسوت للأسمنت الرئيس التنفيذي للمجموعة جوي غوش وبحضور رئيس مجلس الإدارة أحمد بن يوسف آل إبراهيم ونائب الرئيس التنفيذي للمجموعة بالوكالة سالم بن أحمد آل إبراهيم من شركة ريسوت للأسمنت.

ويُقام مشروع المصنع على أرض مستأجرة من قبل شركة ريسوت للأسمنت لمدة 25 عاماً ومملوكة لميناء الدقم؛ حيث تقدر مساحة الأرض المُقامة عليها وحدة طحن الأسمنت بحوالي 120 ألف متر مربع، ويقع المصنع بمقربة من ميناء الدقم، علاوة على قربه من شبكة الطرق الرئيسية المؤدية إلى مختلف المدن والمناطق العمانية.

وقالت هناء بنت محمد الخروصية، المدير العام للخدمات المصرفية التجارية في البنك الأهلي: "إنه لمن دواعي سرورنا في البنك الأهلي أن نساهم في تمويل مصنع الدقم للأسمنت ش.م.م في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم. حيث تأتي هذه الاتفاقية في إطار مساهمة البنك في دعم المشاريع والقطاعات الصناعية والإنتاجية لتعزيز النمو الاقتصادي في السلطنة، حيث سيكون هذا المصنع مغذيا لمشاريع البنية التحتية في المنطقة فيما يرتبط بالمجال الصناعي واللوجستي والعقارات والسياحة، كما سيساهم في توفير المزيد من فرص العمل".

من جهته، قال جوي جوش الرئيس التنفيذي للمجموعة: "يسرنا أن نعرب عن شكرنا وتقديرنا للبنك الأهلي على تمويل إنشاء وحدة طحن الأسمنت لمصنع الدقم الجديد بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، والتي تنسجم وجهوده في دعم مختلف القطاعات في السلطنة من خلال تعزيز شراكاته الإستراتيجية مع مؤسسات القطاعين العام والخاص". وأضاف: "إن مصنع الأسمنت الجديد سيسهم في تحفيز الأنشطة الاقتصادية في جميع أنحاء المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، وبالتالي سيُسهم في جذب المزيد من الشركات والاستثمارات إلى المنطقة".

يشار إلى أنَّ شركة ريسوت للأسمنت، احتفلت في نوفمبر الماضي بوضع حجر الأساس لمصنعها الجديد، ومن المقرر أن تنتج الشركة ثلاثة أنواع من الأسمنت، وهي الأسمنت البورتلاندي العادي، والأسمنت البورتلاندي الجيري، وأسمنت آبار النفط البوزولاني.

تعليق عبر الفيس بوك