3 اتفاقيات استثمارية جديدة لإنشاء مصانع في "خزائن الاقتصادية"

مسقط - الرؤية

وقَّعتْ مدينة خزائن الاقتصادية ثلاث اتفاقيات استثمارية جديدة مع عدد من الشركات؛ وذلك لإنشاء مصانع مختلفة بالمدينة؛ حيث وُقعت الأولى مع شركة الوجن المتحدة لبناء مصنع للمصابيح الكهربائية وملحقاتها، فيما جاءت الاتفاقية الثانية مع شركة إدارة الطاقة الرقمية لبناء مصنع للمفاتيح الكهربائية، أما الاتفاقية الثالثة فكانت مع شركة السمسمان للتجارة وذلك لبناء مصنع لمعدات الرحلات والتخييم.

ووقَّع الاتفاقيات خالد بن عوض البلوشي الرئيس التنفيذي لمدينة خزائن الاقتصادية والرؤساء التنفيذيين للشركات المستثمرة بالمدينة. وقال البلوشي: نشهد في الفترة الأخيرة إقبالا متزايدا من قبل المستثمرين والشركات بمختلف أنواعها، والذي يعكس الثقة المتنامية التي تتمتع بها مدينة خزائن كوجهة مثالية للمستثمرين من داخل وخارج السلطنة، خاصة بعد اكتمال المرحلة الأولى من أعمال البنية الأساسية وجاهزية المدينة لبدء الأعمال.

من جهته، قال المهندس إبراهيم الكندي الرئيس التنفيذي لشركة الوجن المتحدة: نحن على يقين بأن قرارنا بالاستثمار في مدينة خزائن الاقتصادية لبناء مصنع للمصابيح الكهربائية وملحقاتها كان قرارا صائبا نظرا للمزايا التي تتمتع بها المدينة من موقع إستراتيجي وقربها من الطرق والموانئ الرئيسية، علاوة على الحوافز والتسهيلات المختلفة التي تقدمها المدينة؛ ومن أهمها: الإعفاء من رسوم الإيجار لفترات معينة، وهو ما سيمكننا من التركيز بشكل أكبر على التكاليف الأخرى المرتبطة بمرحلة التأسيس.

وقال عدنان عزام الرئيس التنفيذي لشركة إدارة الطاقة الرقمية: نهدف من خلال استثمارنا في مدينة خزائن إلى توسعة أعمالنا في السلطنة، واستهداف أسواق جديدة. معبرا عن قناعته باختيار مدينة خزائن الاقتصادية الواعدة كمقر لإنشاء مصنع المفاتيح الكهربائية لتوفر المساحات المطلوبة، واكتمال البنية الأساسية والنمو المتوقع للمدينة خلال الفترة المقبلة.

وقال سمير الزدجالي الرئيس التنفيذي لشركة السمسمان للتجارة: فخورون بتوقيع اتفاقية لبناء مصنع لمعدات الرحلات والتخييم في مدينة خزائن الاقتصادية والتي يعول عليها لتعزيز التنويع الاقتصادي للسلطنة. مشيرا إلى أنَّ المدينة توفر العديد من المزايا والحوافز والتسهيلات للمستثمرين من داخل وخارج السلطنة، وهو ما يؤهلها لتكون الوجهة المثالية للمستثمرين خلال الفترة المقبلة.

وطرحت خزائن في فترة سابقة من هذا العام، حزمة من الحوافز والتسهيلات لجذب مزيد من الاستثمارات رغم التحديات التي فرضتها جائحة كوفيد 19، وتشمل هذه الحوافز الإعفاء من رسوم الإيجار لفترات محددة والإعفاء من بعض الرسوم الإدارية، ويمكن للمستثمرين والشركات المهتمة بالاستثمار في خزائن الاستفادة من هذه الحوافز حتى نهاية عام 2020.

وتعدُّ مدينة خزائن الاقتصادية أكبر مشروع شراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص في السلطنة، وهي أحدث مدينة اقتصادية متكاملة يتم تطويرها في ولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة، وتتمتع المدينة بموقع إستراتيجي بالقرب من العاصمة مسقط، حيث تبعد نحو 30 دقيقة فقط من مطار مسقط الدولي، وحوالي ساعتين من ميناء صحار. وسيتم ربط المدينة بسكة الحديد المستقبلية وهو ما سيجعل المدينة موقعا مثاليا للنقل متعدد الوسائط ويساهم في جعل خزائن مدينة اقتصادية متكاملة المرافق والخدمات.

تعليق عبر الفيس بوك