وكيلة "السياحة": نصف مليار ريال خسائر القطاع منذ بدء الجائحة

الرؤية- مريم البادية

كشفت سعادة ميثاء المحروقية وكيلة وزارة التراث والسياحه للسياحة أن خسائر القطاع السياحي بلغت نصف مليار ريال عماني منذ بدء جائحة كورونا وحتى نهاية شهر سبتمبر الماضي.

وقالت المحروقية إن الوزارة استطاعت الحفاظ على وظائف 5700 عامل عماني في القطاع السياحي بفضل التسهيلات التي أقرتها اللجنة العليا لتشغيل القطاع. وأضافت المحروقية انه تم إصدار دليل خاص بالإجراءات الاحترازية في المواقع السياحية.

وشددت سعادة وكيلة التراث والسياحة للسياحة على أن الوزارة سخرت كل الجهود لإعادة تشغيل القطاع السياحي مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي تعقد اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن فيروس كورونا، بحضور سعادة ميثاء المحروقية وكيلة وزارة التراث والسياحه للسياحة، والعقيد علي بن حمد السليماني مساعد مدير عام الجوازات والإقامة بشرطة عمان السلطانية، والرائد محمد بن سلام الهشامي من إدارة العلاقات العامة بالشرطة.

وقالت المحروقية إن خطة تعافي القطاع السياحي تتضمن أولا سلامة القطاع، واستدامة الموارد البشرية للقطاع والتدريب والتأهيل، ودعم المجتمعات المحلية وتطوير البرامج السياحية، والتوسع في التسويق السياحي، ووضع حزمة من البرامج لتحفيز القطاع.

وأوضحت المحروقية أن الطاقة الاستيعابية للمنشآت السياحية تصل إلى 100%، وأن العقوبات تنتظر المخالفين. وأشارت أيضا إلى أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع شرطة عمان السلطانية لضمان عدم تفشي فيروس كورونا في المواقع السياحية، مستبعدة قدوم أعداد كبيرة من السياح من الخارج.

وشددت المحروقية على أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد أي شخص لا يلتزم بالإجراءات الاحترازية.

تعليق عبر الفيس بوك